Car Magazine Wednesday21/02/2007 G Issue 12
سباقات
الاربعاء 3 ,صفر 1428 العدد12

جدة تستعد لسباق السيارات والدراجات النارية

يستضيف ميدان جدة للسباق JRW أكبر حدث للسيارات والدرجات النارية والعديد من العروض والمفاجآت المثيرة، وتأتي هذه الفعاليات كجزء من الحدث الكبير الذي يستعد له الميدان بإغلاق أبوابه لمدة شهر ونصف الشهر ابتداءً من منتصف فبراير للاستعدادات والتجهيز لهذا الحدث.

ومن ضمن التجهيزات إعداد الميدان لاستضافة أول بطولة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط (سباق الثمن ميل) للدراق لفئتين البرومود PRO-Mod والبرو PRO وإضافتها ضمن الجولات لبطولة ميدان جدة للسباق JRW للدراق 2007م، والتي تصل سرعة السيارات فيها إلى 300كلم-ساعة بقوة حصانية تزيد عن 2000hp وهي مجهزة بتجهيزات وتقنيات فائقة الدقة بمعايير ومواصفات السلامة التي يفرضها الاتحاد الدولي FIA لضمان سلامة السائق وتؤهله لقطع مسافة الثمن ميل في أقل زمن.

وهذا ليس بغريب على ميدان جدة حيث فاجأ محبي هذا الرياضة باستضافة أسرع سيارتين على مستوى العالم تحمل محركات نفاثة بقوة حصانية تزيد بما يعادل 12000 حصان وتقطع مسافة الثمن ميل في أقل من أربع ثوان، كما قام بتنظيم تجمع اليوم الوطني الذي شارك فيه أكثر من 400 سيارة ودراجة نارية، بالإضافة إلى حضور أكثر من 10000 زائر لهذه المناسبة، عبروا من خلال هذا التجمع عن حبهم وودهم لهذا الوطن تحت شعار (وطنك إش تقدر... تعطيه)، والآن يفاجئنا الميدان باستضافة أحداث عالمية تضع اسم المملكة ضمن خارطة سباقات الدراق ريس العالمية.

وأعرب الأستاذ مشعل بن عبدالمحسن السليمان نائب رئيس مجلس إدارة شركة السباق المتحدة والمدير التنفيذي قائلاً: (هذا الاستعداد يأتي لجمهور يستحق أن نعمل لأجلهم فالميدان وضع للجميع ليشارك في تطوير ونهضة رياضة السيارات والدراجات النارية، وهذه المناسبة من أكبر الأحداث التي لن تخطر مفاجآته على بال أحد. واستضافة بطولة الثمن ميل دراق وإدراجها ضمن جولات بطولة ميدان جدة للسباق JRW تأتي ضمن التطورات الكبيرة التي حققها المتسابقون من أزمنة وأوقات تأهلهم إلى الدخول إلى فئتي PRO- Mod والPRO المستحدثة ضمن جولات الدراق ريس لرزنامة 2007 تحت إشراف اللجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية التي رسمت من أولوياتها ارتقاء هذه الرياضة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة