Car Magazine Wednesday21/02/2007 G Issue 12
أصداء
الاربعاء 3 ,صفر 1428 العدد12
لماذا العقوبة على تعديل السيارات؟

اطلعت على التحقيق المنشور بمجلتكم عن تعديل السيارات، وفي الحقيقة لا أرى أن الشباب يقومون بتعديل فعلي على السيارة، ولن يستطيع أحدهم تحويلها إلى طائرة أو دبابة، فكل ما في الأمر أن الشاب يجري عليها بعض التغييرات الخارجية التي لا تمس الجوهر. لكن الضجة التي تثار حول الأمر تجعلهم كأنهم من الفئة الضالة؛ إذ يطالب البعض بتطبيق أقصى العقوبات عليهم، بل هناك اقتراحات بعقوبات تفوق الخيال كأنهم مروجون أو مهددون للأمن، ولكن من وجهة نظري أن القضية لا تستحق كل هذا التهويل والتضخيم المفتعل.

ماذا يضير الآخرين حينما يقوم شخص بإجراء بعض التعديلات الطفيفة على مركبته الخاصة؛ فالإنسان يشتري سيارته بنفسه ويحق له أن يتصرف فيها كيفما يشاء، ويفترض طالما أنها لا تضرّ غيره ولا تؤثر في حركة السير والأنظمة ألا يكون فيها أي عقوبة، أليس من الظلم أن نتدخل في مثل هذه الأمور ونحرم صاحب الحق من الاستمتاع بسيارته بالطريقة التي تروق له؟ إنها مفارقات عجيبة أستغرب لمن تصدر منهم هذه الأشياء.

هذه وجهة نظر خاصة أرجو الاستماع إليها كما أرجو إعادة النظر في ما جاء في بعض الأخبار والتحقيقات واللقاءات حول هذه المسألة باعتبارها تخص صاحبها وحسب، وليس الآخرين ما داموا في مأمن من ضررها.

أبو فهد


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة