Car Magazine Wednesday21/02/2007 G Issue 12
أخبار
الاربعاء 3 ,صفر 1428 العدد12

جنرال موتورز تستعيد ذاكرة الستينيات ل "ماليبو "

كشفت جنرال موتورز الأمريكية أكبر منتج للسيارات في العالم عن رغبتها في العودة إلى الطرز الكلاسيكية من سياراتها التي حققت نجاحاً كبيراً في حقبة الستينيات من القرن الماضي تحت اسم شيفورليه.

وفي إطار معرض ديترويت الدولي للسيارات كشفت الشركة عن نموذج جديد تحت اسم ماليبو يعيد إحياء العديد من المزايا والخصائص التصميمية لسيارتها العريقة تيكسان إل. بي. جي الذي كانت في وقت من الأوقات سيارة الرئاسة الأمريكية.

وتبلغ قاعدة عجلات ماليبو 2008 المقرر طرحها في السوق العام المقبل 112.3 بوصة وهو ما يزيد على طول قاعدة الطرز الحالية المماثلة من شيفورليه وهي ستورن أورا التي تبلغ قاعدة عجلاتها 106.3 بوصة.

وتعتمد السيارة على محرك هجين يعمل بكل من الوقود التقليدي والهيدروجين الذي يستخدم في توليد كهرباء تسير المركبة. وتصل سعة المحرك 3.6 لتر ويتكون من سبعة صمامات. ويقول الخبراء إن جنرال موتورز التي تعاني من تراجع واضح في مبيعاتها وشهرتها السابقة كمنتج لسيارات قوية ولكنها لا تراعي توفير استهلاك الوقود مقارنة بمنافسيها اليابانيين على وجه الخصوص استفادت من دروس المرحلة الراهنة وبخاصة في ظل ارتفاع أسعار الوقود حيث زودت ماليبو الجديد بمحرك اقتصادي يوفر استهلاك الوقود ويمكنه العمل بالهيدروجين.

في الوقت نفسه فإنها حافظت على الأناقة والرفاهية في التصميم الداخلي وإعادة الحياة للفخامة الكلاسيكية لسيارات شيفورليه في سنوات مجدها خلال ستينيات القرن العشرين. وقالت جنرال موتورز إنها تعتزم طرح طراز آخر من ماليبو مزود بمحرك أصغر سعته 2.8 في المائة وذي ستة صمامات بالإضافة إلى إمكانية تشغيله بالوقود والكهرباء.

وتراهن جنرال موتورز على مجموعة الطرز الجديدة التي تستعد لطرحها في الأسواق خلال العام الحالي والعام المقبل من أجل الحفاظ على مكانتها كأكبر منتج للسيارات في العالم في ظل اقتراب تويوتا موتور كورب اليابانية من المركز الأول حيث تشير التوقعات إلى أنها ستتجاوز جنرال موتورز من حيث الإنتاج والمبيعات خلال العام الحالي.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة