Car Magazine Wednesday21/02/2007 G Issue 12
أخبار
الاربعاء 3 ,صفر 1428 العدد12

أوبل.... عودة إلى الكلاسيك

كاليفورنيا:

تسعى أوبل الألمانية لصناعة السيارات إلى إعادة تقديم نفسها كعلامة تجارية ديناميكية. ويتمثل الجزء الأساسي من هذه الاستراتيجية في العودة إلى الطراز (أوبل جي تي) الكلاسيكي ذي المقعدين بعد نحو 40 عاماً من بدء إنتاجه.

وقال كارل بيتر فورستر رئيس جنرال موتورز في أوروبا في ولاية كاليفورنيا الامريكية: هذه السيارة هي حملة تسويق على أربعة عجلات. وتحاول جنرال موتورز منذ فترة التخلص من الصورة التي تفتقر إلى الجاذبية لهذا الطراز. ويتفق كثير من مراقبي الصناعة على أن أوبل في أشد الحاجة إلى تحقيق تغيير.

واعترف فورستر بقوله: اعتادت أوبل أن توقظ كثيرا من المشاعر ومنها بعض المشاعر السلبية، نأمل أن تعزز جي تي الجديدة أوبل بشكل إيجابي.

ولا يوجد أي وجه شبه بين (جي تي) وسابقتها التي تحمل الاسم نفسه حيث إنها فاخرة تبلغ قوة محركها 264 حصانا فيما كانت قوة محركات طرازها القديم الذي كان يباع حتى 1973 تترواح بين 60 و90 حصانا. وكانت معظم هذه السيارات تجد عملاء في الولايات المتحدة.

وتطرح الشركة السيارة (جي تي) التي يبلغ طولها 10 ر4 متار في عدة طرز في الولايات المتحدة أيضا حيث تورد طرازا واحدا منها إلى أوروبا. وتهدف الشركة إلى بيع أربعة آلاف وحدة سنويا في القارة.

وتقوم جنرال موتورز بتصنيع السيارة في مصنع ويلمينجتون بولاية ديلاوري. وستبدأ باكورة سيارات (جي تي) في السير على الطرق اعتبارا من مارس المقبل.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة