Car Magazine Wednesday  21/11/2007 G Issue 49

الاربعاء 11 ,ذو القعدة 1428 العدد49

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
رايكونن يحتفظ باللقب

لندن - ا ف ب

أكدت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) تتويج الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد لموسم 2007، بعدما رفضت طلب استئناف فريق ماكلارين مرسيدس المعترض على عدم معاقبة فريقي بي ام دبيلو ووليامس لاستعمالهما وقوداً لا يتطابق مع المعايير الرسمية في الجولة الأخيرة التي أقيمت في البرازيل.

وبعد مشاورات طويلة بين أربعة قضاة تولوا البحث في طلب استئناف الفريق البريطاني - الألماني، صدر عن المحكمة قرار بعدم الموافقة على طلب ماكلارين مرسيدس وتأكيد فوز رايكونن باللقب العالمي.

وكان الاتحاد الدولي جمد فوز رايكونن بلقب السائقين بعدما اعترض فريق ماكلارين على عدم معاقبة بي ام دبليو ووليامس، معتبرا ان الفريقين استخدما هذا النوع من الوقود خلال جائزة البرازيل الكبرى، السباق الختامي لموسم 2007 على حلبة انترلاغوس التي شهدت تتويج رايكونن بطلا للعالم على حساب سائقي ماكلارين البريطاني لويس هاميلتون والإسباني فرناندو الونسو.

وأظهرت العينات التي اخذت من سيارات بي ام دبليو ساوبر ووليامس - تويوتا أن حرارة الوقود المستعمل من قبل الفريقين لا تتطابق مع المعايير الرسمية، لكن رغم هذه المخالفة قرر مراقبو السباق عدم معاقبة الفريقين وبالتالي تأكيد فوز رايكونن باللقب.

لكن فريق ماكلارين قرر استئناف القرار على أمل تغريم سائقي الفريقين الألماني نيكو روزبرغ (وليامس) الذي حل رابعاً والبولندي روبرت كوبيتسا والألماني نيك هايدفيلد (بي ام دبليو) اللذين احتلا المركزين الخامس والسادس على التوالي، ما كان سيسمح لسائقه هاميلتون بالصعود من المركز السابع إلى الرابع وبالتالي الفوز باللقب العالمي بدلا عن رايكونن.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة