Car Magazine Wednesday  21/11/2007 G Issue 49

الاربعاء 11 ,ذو القعدة 1428 العدد49

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
لوب بطلاً لرالي إيرلندا

(ايرلندا)- (ا ف ب)

حقق بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب سائق ستروين فوزه الثامن لهذا الموسم وانتزع صدارة الترتيب العام من الفنلندي ماركوس غرونهولم سائق فورد، بعدما احتل المركز الأول في رالي أيرلندا، المرحلة الخامسة عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات، عقب انتهاء منافسات اليوم الثالث الخير الذي تألف من 4 مراحل خاصة بلغت مسافتها 51.91كم.

وكان لوب تصدر الرالي الذي يبلغ طوله الإجمالي 1389.70كم، في يومه الأول وحافظ على هذه الصدارة بعد 20 مرحلة خاصة امتدت إلى مسافة 345.25كم، لينتزع صدارة الترتيب العام من غرونهولم الذي خرج من الرالي الجمعة بعد تعرضه لحادث خلال المرحلة الخاصة الرابعة.

وهذا الفوز الثامن للوب هذا الموسم بعد راليات مونتي كارلو والمكسيك والبرتغال والأرجنتين وألمانيا وكاتالونيا، والسادس والثلاثون في مسيرته الرائعة ليقترب كثيراً من الظفر باللقب العالمي للعام الرابع على التوالي بعدما تقدم على غرونهولم بفارق 6 نقاط، ولم يبق على الموسم إلا مرحلة وحيدة ستقام في ويلز.

وسيكتفي لوب الذي حقق المركز الأول في 9 مراحل خاصة (2 و5 و6 و8 و10 و11 و12 و13 و15) في رالي أيرلندا، في احتلال المركز الخامس في المرحلة الأخيرة في رالي كارديف ليتوج بطلاً للمرة الرابعة على التوالي في حال احتل غرونهولم المركز الأول.

وإذا حصل هذا السيناريو سيتعادل السائقان حينها بعدد النقاط، إلا أن لوب أحرز المركز الأول في 8 راليات مقابل 4 لغرونهولم و3 لزميل الأخير ومواطنه ميكو هيرفونن الذي أنهى رالي أيرلندا في المركز الرابع.

وعوض هيرفونن على فورد خروج غرونهولم بمنح المصنع الأمريكي 5 نقاط كانت كافية لاحتفاظه بلقب الصانعين بعدما رفع رصيده إلى 194 نقطة في الصدارة بفارق 21 نقطة عن ستروين التي رفعت رصيدها إلى 173 بعد حصولها على 18 نقطة.

يذكر أن غرونهولم فشل في الحصول على أي نقطة للمرحلة الثانية على التوالي بعد تعرضه لحادث في المرحلة السابقة في اليابان التي شهدت خروج لوب خالي الوفاض بسبب خروجه من الرالي أيضاً.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة