Car Magazine Wednesday24/01/2007 G Issue 8
أخبار
الاربعاء 5 ,محرم 1428 العدد8

مايكروسوفت تطور شبكة البرمجيات في (فورد)

أعلنت شركة إنتاج السيارات الأمريكية فورد تعاونها مع عملاق البرمجيات الأمريكي مايكروسوفت في مجال تطوير الشبكة الالكترونية في السيارات التي تنتجها.

وتسعى فورد خلال هذا التعاون إلى الاستفادة من خبرات مايكروسوفت الكبيرة في البرمجيات للتغلب على المشكلات التقنية التي تظهر لدى توصيل عدة أجهزة الكترونية بشبكة السيارة مثل الهاتف الجوال أو مشغل (إم بي3) وذلك عبر نظام للأوامر الصوتية أو عن طريق استعمال عجلة القيادة المتعدد الوظائف.

وأضافت الشركة في بيانها أن النظام الناتج عن ثمرة التعاون بين فورد ومايكروسوفت والمعروف باسم (سينك) من المنتظر أن يتم إدراجه في بعض موديلات الشركة للعام الحالي 2007م وتأتي الشراكة بين فورد ومايكروسوفت في إطار سعي كل من شركة السيارات الثانية على مستوى الولايات المتحدة والثالثة على مستوى العالم وشركة البرمجيات الأولى على مستوى العالم إلى مواجهة المنافسة المتزايدة في مجالي السيارات وتطبيقات الكمبيوتر.

ووفقا للشراكة التكنولوجية بين الشركتين فإن مايكروسوفت سوف تتيح لمشتري فورد نظاما يعرف باسم ساينك وهو باكورة إنتاج قطاع برمجيات السيارات في مايكروسوفت الذي يقدم منظومة من الخدمات لقائد السيارة.

وتؤكد فورد أن هذا النظام لن يؤدي إلى زيادة كبيرة في أسعار سيارتها المزودة به حيث إن الشراكة مع مايكروسوفت تتيح لها الحصول على هذا النظام بأسعار منخفضة نسبيا.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة