Car Magazine Wednesday24/01/2007 G Issue 8
أخبار
الاربعاء 5 ,محرم 1428 العدد8
أفكار جاذبة في عالم التصميم الداخلي للسيارات

أطلقت شركة يوهانسون كونترولز المتخصصة في التصميم الداخلي للسيارات مجموعة من الأفكار المبتكرة للتصميم الداخلي منها خزانة جديدة داخلية وتحويل السقف إلى مكان لحفظ الأغراض بالإضافة إلى أنظمة جديدة للمقاعد.

يطلق على النظام الجديد للمقاعد اسم (المقعد الرقيق) والذي تقول الشركة إنه سيكون جاهزا لطرحه في السيارات عام 2010 وهو مصمم للمقاعد الأمامية بحيث يعطي أعلى درجة من الأناقة والفخامة و يضمن درجة عالية من الراحة بالنسبة للسائق. كما أن سمك هذا المقعد ضئيل جدا وهو ما يعطي مساحة أكبر لركبة الراكب في المقاعد الخلفية.

ورغم أن سمك المقعد الرقيق ضئيل جدا فإنه يقدم نفس القدر من الراحة والرفاهية للجالس عليه ونفس مستويات الأمن والسلامة التي توفرها المقاعد التقليدية التي تشغل حيزا كبيرا من قمرة السيارة.

يقول جيف وليامز نائب رئيس يوهانسون كونترولز والمدير العام: إن عملاء السيارات اليوم أكثر استعدادا لقبول الأفكار الجديدة والمبتكرة مادامت عملية، وإن مصلحة صناع السيارات تحتم عليهم البحث عن أي تصميمات داخلية توفر لهم المزيد من المساحات داخل السيارة وخفض وزنها الإجمالي لأنه يعطيها فرصة الإعلان عن السيارة باعتبارها السيارة الأقل استهلاكا للوقود نظرا لانخفاض وزنها.

وتقول الشركة إنها تعتمد على تقنية جديدة تسمى (الراحة في الفراغ) التي تهدف إلى توفير أقصى قدر من الراحة للسائق رغم السمك الضئيل للمقاعد والوسائد الموجودة به. كما طرحت يوهانسون كونترولز خزنة مركزية توجد بين المقعدين الأماميين لتؤدي وظيفة مزدوجة الأولى توفير مساحة إضافية لحفظ الأغراض والثانية العمل كمسند للذراع أثناء القيادة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة