Car Magazine Wednesday24/01/2007 G Issue 8
أخبار
الاربعاء 5 ,محرم 1428 العدد8
موديلات 2007.. أمان واقتصاد

* القاهرة - أحمد شامخ:

تطرح شركات تصنيع السيارات العالمية مجموعة من الطرز الجديدة في عام 2007 بمزيج من الألوان الزاهية وتكنولوجيا جديدة ومحركات اقتصادية. وسوف يشهد الربع الأول من العام الجديد سلسلة متنوعة من الطرز في فئة السيارات المتوسطة أبرزها الجيل التالي من سيارات مرسيدس (سي كلاس) وسيارة أودي (إيه 4) الجديدة والجيل الثالث من سيارة فورد (مونديو).

كما تخطط رينو لإطلاق سيارتها الجديدة (لاجونا). كما سيشهد قطاع السيارات الصغيرة الذي يستحوذ على ربع السوق الألماني منافسة كبيرة فشركة تصنيع السيارات الكورية الجنوبية (كيا) تخطط لإطلاق سيارتها (سيد) المصنعة في سلوفينيا كما تستبدل تويوتا اليابانية سيارتها (كورولا) ب(أوريس) فيما تخطط فيات لاستبدال سيارتها (ستيلو) بشكل تدريجي بسيارتها (برافو) بعد إعادة إنتاجها.

وتجرب نيسان اليابانية حظها مع (كواشكاي) ويتوقع أن تخرج بي إم دبليو بنسخة ذات بابين من سيارات الفئة الأولى. وتدخل فولكس فاجن حلبة المنافسة ب(كروس جولف) وهي من نوع ستيشن جديدة إلى جانب إحياء أيقونتها في سبعينيات القرن الماضي (سكيروكو). وثمة توقعات أيضاً بأن فورد تخطط لطرح (فوكاس كوبيه) ونسخة رياضية من (آر إس). كما ستطرح أوبل نسخة معدلة من (أسترا) مطلع العام. وفي قطاع السيارات الصغيرة قدمت سمارت الجيل الثاني من (فورتو) فيما تخطط سكودا لطرح طراز (فابيا) جديدة بينما ستخرج رينو بسيارتها الجديدة (توينجو).

وفي قطاع السيارات التي تصلح للسير في جميع أنواع الطرقات فقد قدمت فولكس فاجن خططاً ملموسة في معرض لوس أنجلوس لسياراتها محل الدراسة (تيجوان) وهي الشقيق الأصغر ل(تواريج).

في غضون ذلك ستطرح شركات السيارات الفرنسية ثلاثة نماذج ذات دفع رباعي ذات التجهيزات الرياضية وهي (بيجو 4007) و(سيتروين سي كروسر) و(رينو كوليوس). كما تعمل فورد على النسخة ذات الدفع الرباعي من (فوكاس). وتمثل الأنظمة الجديدة لمساعدة السائق اتجاها آخر في العام الجديد. فأنظمة الأمان تحذر السائق إذا كان يواجه خطر النوم خلف عجلة القيادة حيث تتعرف على إشارات المرور وتستخدم المكابح بشكل آلي في حالة الطوارئ.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة