Car Magazine Wednesday24/01/2007 G Issue 8
أخبار
الاربعاء 5 ,محرم 1428 العدد8

40 مليوناً يضعونها على منصة التتويج
(باسات) الأولى في استطلاع أوروبي

فازت سيارة باسات في أهم وأرقى استطلاع يجري في أوروبا لنخبة من القراء، وشارك فيه أكثر من 40 مليون قارئ لاربع وعشرين مجلة أوروبية تنشرها مجموعة أوتوبيلد Auto Bild Group.

وكانت الجولة الأخيرة من التصويت ركزت على 13 موديلاً، وقد وضعت لجنة الحكم المكونة من 40 شخصاً معظمهم من التقنيين والمحررين وخبراء رياضة السيارات، طراز باسات في مكانة متقدمة عن السيارات المنافسة في المسابقة. وبهذه المناسبة تم تقديم جائزة أوتو 1 Auto 1 Award البالغ وزنها 5 كيلوجرامات إلى كل من دكتور وولفجانغ برنهارد رئيس مجلس إدارة فولكس فاجن، ودكتور برند بيشتسرايدر رئيس مجلس إدارة فولكس فاجن إيه جي في احتفال تزامن مع موعد معرض جنيف للسيارات. وقد توجه دكتور برنهارد بشكره الجزيل للجنة الحكم والقراء على هذه الجائزة القيمة قائلاً: (إن جائزة أوتو 1 تتوج سلسلة نجاحاتنا).

كما نوّه إلى الجوائز المتنوعة التي فازت بها باسات مؤخراً، مؤكداً على (المفهوم الاستثنائي) للسيارة. وتابع دكتور برنهارد قائلاً: (إن الشهرة والسمعة الحسنة يمثلان أسساً جيدة، ولكن رضا الزبائن والنجاح التجاري المؤازر من أهم المعايير التي نريد أن يحكم علينا بها).

وبالعودة إلى عام 1997 الذي شهد طرح الجيل الخامس من باسات وهي تفوز بجائزة أوتو 1 Auto 1 Award ومنذ طرحها بالأسواق العالمية في مارس 2005 وضعت باسات الجديدة نفسها على قائمة سيارات الصالون من الفئة المتوسطة ولم تهدر وقتاً في متابعة نجاحاتها وفوزها مثل سالفتها، على سبيل المثال عند حصولها على جائزة (جيلبر إينجل) للمستهلكين التي منحها إياها نادي السيارات أداك ADAC، وجائزة (جولدن لنكراد) التي قدمتها صحيفة الأحد الألمانية بيلد أم سونتاج Bild am Sonntag، فضلاً عن اختيار باسات (سيارات العام) في بعض الدول الأوروبية الأخرى.

ويقول السيد أندرياس برينز، مدير عام فولكس فاجن في الشرق الأوسط: لقد تطورت الباسات لتجسد ظاهرة التقدم في عالم السيارات على مدى 32 عاماً الأخيرة، وبالتالي تعبر عن المعنى الحقيقي لشعار (صنع في ألمانيا). وكانت المعلومات التي وردتنا من منطقة الشرق الأوسط إيجابية للغاية بالنسبة لطراز باسات، فمنذ طرحها إقليمياً في أواخر خريف 2005 أظهرت باسات مبيعات عالية وإقبالاً كبيراً من الزبائن هنا. وتظهر الإحصائيات حول التسجيلات الجديدة الصادرة عن المكتب الفيدرالي الألماني للمركبات والسائقين(KBA) لشهر يناير 2006 أن باسات تحتل المرتبة الأولى في فئتها، حيث لا يقل عدد سياراتها المسجلة حديثاً عن 10264 سيارة، في حين تقدر حصتها من السوق الألمانية بنسبة 26.1 بالمائة.

وقد بلغ إجمالي الأرقام لعام 2005 حوالي 98136 تسجيلاً وحصتها في السوق تقدر بنسبة 17.3 بالمائة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة