Car Magazine Wednesday24/01/2007 G Issue 8
تقاطع
الاربعاء 5 ,محرم 1428 العدد8
حضور كبير للسيارات (النظيفة) في معرض ديترويت

* إعداد - تنكزار سفوك *

اتسم معرض ديترويت للسيارات هذا العام بحضور كبير للسيارات التي تقدم بديلاً للوقود التقليدي.

وبدأ المعرض بمؤشرات إيجابية لمجموعة جنرال موتورز التي منحت جائزتين بينما عبرت فورد عن رغبتها في طي صفحة من تاريخها الحديث.

ويأتي المعرض هذه السنة بينما تسجل الشركات اليابانية تويوتا وهوندا ونيسان وكذلك الكورية الجنوبية هيونداي تقدماً كبيراً، في مواجهة المجموعات (العملاقة الأمريكية الثلاث جنرال موتورز وفورد وكرايسلر).

وبدأ المعرض بمنح لجنة خاصة جائزتي أفضل سيارة صغيرة وأفضل سيارة بيك آب إلى جنرال موتورز التي تحتل المرتبة الأولى بين شركات إنتاج السيارات في العالم، لكن تقديرات رجحت تقدم تويوتا عليها هذه السنة. وكانت الجائزتان منحتا العام الماضي إلى هوندا.

وتتمتع السيارات التي تقدم بديلاً للوقود العادي بحضور كبير في المعرض مع أن الطلب عليها ما زال قليلاً في الأسواق الأمريكية، بدءاً من السيارات المزودة بصفائح للطاقة الشمسية (مشروع بيفيل لشركة نيسان) إلى تلك التي تعمل بالوقود النظيف.

وتعرضت جنرال موتورز سيارتها (فولت) التي تعمل بالكهرباء والوقود معاً، مؤكدة بذلك اعتمادها التقنيات الحديثة القطاع الذي يتقدم فيها اليابانيون منذ نهاية التسعينات.

كما تعرض هذه السنة سيارات الدفع الرباعي التي ما زالت تتمتع بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة.

وتعرض تويوتا خصوصاً سيارتها البيك اب (توندرا) المصنوعة للولايات المتحدة بمواصفات خاصة بينما كشفت نيسان سيارتها ذات الدفع الرباعي (روغ) إلى جانب (بيفل) المتعددة الاستخدامات. أما كرايسلر، فتركز في عروضها على السيارات العائلية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة