Car Magazine Wednesday24/01/2007 G Issue 8
جديد
الاربعاء 5 ,محرم 1428 العدد8

مرسيدس تعيد إحياء رباعيات الأبواب

أكدت شركة مرسيدس كار جروب التابعة لمجموعة ديملر كرايسلر الألمانية الأمريكية الشهيرة الشائعات التي تحدثت عن قرب كشف النقاب عن نموذج جديد من سيارات مرسيدس رباعي الأبواب ذي السقف المتحرك، حيث أعلنت الشركة عن النموذج الجديد الذي أطلقت عليه اسم (أوشن درايف) أو قيادة المحيط.

وتعتزم مرسيدس جروب الكشف رسميا عن النموذج الجديد خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات في الولايات المتحدة خلال يناير الحالي.

وتشير النظرة الأولى إلى أوشن درايف إلى أنها شبيهة مرسيدس المكشوفة إس 600 ولكن النظرة المتعمقة تقول إن تصميمها الخارجي مختلف تماما؛ فالقضيب الحديدي العلوي الذي يتحرك عليه السقف مدمج في الغطاء الأمامي. كما أن تصميم مصابيح الإضاءة الأمامية والخلفية يبدو فريدا ويعمل بأحدث تقنيات إنتاج الضوء. أما تصميم الأبواب فهو يتناغم مع الجسم الخارجي للسيارة بحيث تبدو حركة الأبواب وكأنها تنساب في كل أجزاء جسمها الخارجي.

أما محرك أوشن درايف فتم وضعه تحت المقاعد الخلفية مع نظام إيرسكارف الذي يبعث بالتدفئة إلى المقاعد الأربعة وهو ما يجعلها ملائمة للغاية للمناطق ذات المناخ البارد.

ولم تكشف مرسيدس كار جروب عن تفاصيل خططها بشأن مرحلة الإنتاج الفعلي لهذا النموذج لكنها قالت إن أوشن درايف هي (دراسة تصميمية) وليست مجرد نموذج تخيلي.

ويعتقد الخبراء أن قرار تحويل النموذج إلى سيارة وطرحها في الأسواق سيتوقف بدرجة كبيرة على مدى ترحيب الجمهور به عند طرحه عليه في معرض ديترويت.

وإذا قررت مرسيدس إنتاج أوشن درايف على نطاق تجاري فستكون أول سيارة رباعية الأبواب ذات سقف متحرك منذ الستينيات.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة