Car Magazine Wednesday29/08/2007 G Issue 39
لقاء
الاربعاء 16 ,شعبان 1428 العدد39

سحر حمزة:
نمو السوق يحفزنا لإقامة مهرجانات السيارات

جدة- راشد الزهراني

قالت سحر حمزة مديرة مؤسسة سجال الدولية للتجارة والتسويق إن سوق السيارات في المملكة إحدى أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأكثرها توسعا ونموا؛ وذلك نظراً لقوة الاقتصاد السعودي، إضافة إلى الحرص المتزايد من قبل الشركات العالمية المنتجة للسيارات على دخول هذه السوق.

وأضافت في حوار مع نادي السيارات أن مزاد السيارات الدولي سيحدث نقلة نوعية في عملية بيع وشراء السيارات المستعملة عربيا، كما سيغير من استراتيجية بيع المركبات المستعملة وشرائها.. إلى الحوار:

* ما آخر نشاطكم التسويقي؟

مهرجان السيارات العائلية 2007م الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود في مركز عزيز مول واستمر لمدة ثلاثة أسابيع وتضمن فعاليات ترفيهية وتعريف الحاضرين من مختلف الشرائح علي مختلف أنواع السيارات وكيفية انتقاء السيارة المناسبة وإعطاء فكرة مبسطة عن السيارات من الداخل والخارج ومكوناتها، ونخطط الآن لإقامة مهرجان رمضان العائلي.

* نلاحظ أن هناك اهتماما من قبلكم لإقامة مهرجان السيارات.. ما الأسباب؟

تعد سوق السيارات في المملكة إحدى أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأكثرها توسعا ونموا؛ وذلك نظراً لقوة الاقتصاد السعودي وتنوع احتياجات المتعاملين فيه وارتفاع مداخليهم، إضافة إلى الحرص المتزايد من قبل الشركات العالمية المنتجة للسيارات على دخول هذه السوق والاستحواذ على حصة منها وهذا الذي يدفعنا لإقامة مهرجانات للسيارات بشكل دائم.

* نلاحظ نموا كبيرا في سوق السيارات فما الأسباب من وجهة نظرك؟

صحيح أن هناك نموا كبيرا في سوق السيارات وأعتقد أن من أبرز الأسباب الزيادة المطّردة في تعداد السكان، ثم إنشاء الطرق السريعة بين المدن، وكذلك عدم وجود النقل الجماعي المنظم داخل المدن.

* كيف ترين دور الغرفة التجارية الصناعية في دعم سيدات الأعمال؟

لا شك أن الغرفة التجارية تعمل على دعم ومساندة المرأة السعودية سواء كانت صاحبة عمل أو باحثة عن عمل.

* ما رؤيتك المستقبلية للمرأة السعودية في مجال المال والأعمال؟

- رؤيتي لها متفائلة في أي مجال تطرقه إذا تسهلت السبل واستجدت الإجراءات التي تزيح العراقيل المجتمعية من طريقها. المرأة السعودية لا تقل قدرة في استعدادها الطبيعي للإنتاج والنجاح عن غيرها من النساء.

* لا شك أن التمويل المالي يمثل عقبة أمام شباب الأعمال.. كيف يمكن إعانة هؤلاء الشباب؟

دعم الشباب مسألة تتعدّى حدود الدعم المادي وهي مسؤولية اجتماعية فعلى الجميع، أفراداً ومؤسسات، أن يسهموا في تقديم العون والدعم اللازمين، سواء المعنوي أو المادي.

* هل ساحة الأعمال أصبحت ميسرة أمام سيدات الأعمال؟

أعتقد بأن جميع التوجهات القائمة ستجعل الساحة ميسرة أمامهن والمؤشرات واعدة بالأحسن، ولكن لايزال الكثير منهن يشتكين البطء في تفعيل القرارات.

* دشنت شركة الرياض للتعمير مشروع مزاد السيارات الدولي كيف ترين هذه الخطوة؟

إن هذا المزاد الكبير سيحدث نقلة نوعية في عملية بيع وشراء السيارات المستعملة عربيا، كما سيغير من استراتيجية بيع المركبات المستعملة وشرائها؛ نظرا لما يتضمنه المشروع من عناصر متكاملة، من خدمات بنكية، ومرور، وشرطة، وشركات تقسيط وتأمين ونقل وصيانة وما سيقدمه من خدمات للأفراد والمتخصصين في نشاط بيع السيارات المستعملة وشرائها، كما سيسهم في تشجيع المجتمع على بيع سياراتهم المستعملة وشرائها بطريقة أخلاقية ومهنية عالية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة