Car Magazine Wednesday29/08/2007 G Issue 39
أخبار
الاربعاء 16 ,شعبان 1428 العدد39
السرعة الجنونية سبب الحوادث

المنامة - (د ب أ)

قالت السلطات البحرينية إنها تحاول اتخاذ إجراءات مشددة للحد من السرعة الجنونية والمخالفات المرورية بعد ارتفاع حصيلة القتلى على الطرق، وقال رئيس الإدارة العامة للمرور العقيد الشيخ خليفة بن حسن آل خليفة للصحفيين إن الاشهر الستة الأولى من هذا العام شهدت 36 حادثا مروريا مميتا ليرتفع الرقم من 35 حادثا في نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت إدارة المرور أوائل هذا العام إنه تم تحرير أكثر من 400 ألف مخالفة مرورية في عام 2006 تصدرها 72520 مخالفة تتعلق بالسرعة، أعقبها 26752 مخالفة لعدم تثبيت حزام الأمان.

وحسب ما أفادت الأرقام الصادرة عن إدارة المرور فإن السرعة الجنونية كانت السبب الرئيسي وراء وقوع الحوادث حيث يتم تحرير 200 مخالفة يوميا، واعتبر المسؤولون إن الإجراءات المتبعة غير كافية حيث سيقومون بنشر العديد من كاميرات المراقبة واتخاذ إجراءات وقائية لزيادة الوعي لدى الأفراد. وقال نائب مدير إدارة المرور المقدم الشيخ عبد الرحمن بن صباح آل خليفة إن الكاميرات التي ستنشر لن تراقب مخالفات السرعة فقط لكنها ستسجل السلوك السيئ لقائدي السيارات والذي سيستخدم فيما بعد كدليل يقدم أمام المحاكم.

واتفق خليفة وعبد الرحمن على أن المشكلة تفاقمت بسبب أن سلوك قائدي السيارات بدأ في الانحدار في السنوات القليلة الماضية إلى جانب ارتفاع عدد السيارات في شوارع الدولة الصغيرة التي مازالت في ازدياد.

وينتظر قانون المرور الجديد موافقة البرلمان. وسيشمل القانون المقترح على نظام النقاط إلى جانب فرض غرامات كبيرة على الانتهاكات المرورية ونظام إعادة تأهيل للسائقين المذنبين.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة