Car Magazine Wednesday29/08/2007 G Issue 39
أخبار
الاربعاء 16 ,شعبان 1428 العدد39

أول سيارة بتقنية الباعث الضوئي

انجولشتات - (د ب أ)

أعلنت شركة أودي أنها سوف تصبح أول شركة سيارات في العالم تزود جميع مصابيحها الامامية بتقنية الباعث الضوئي (إل إي دي) كميزة إضافية في سيارتها الرياضية السوبر طراز آر 8.

وقالت الشركة إن حصولها على تصريح خاص من الاتحاد الأوروبي مهد السبيل أمام إدخال تقنية الباعث الضوئي في المصابيح الامامية في سياراتها قبل الموعد المقرر لأنه ليس من المتوقع دخول قواعد الاتحاد الاوروبي المتعلقة بهذه التقنية حيز التنفيذ قبل عام 2008م.

يذكر أنه تم عرض السيارة أودي طراز آر 8 المجهزة بمصابيح أمامية تعمل بخاصية الباعث الضوئي للمرة الأولى في معرض باريس للسيارات العام الماضي ولم يكن يتوقع العديد من الخبراء إنتاج سيارات مجهزة بهذه التقنية قبل عام 2009 على وجه التقريب.

يشار إلى أن تقنية الباعث الضوئي كانت مستخدمة منذ عام 1992 في مصابيح الفرامل (المكابح) مرتفعة المستوى وفي المصابيح الخلفية ومصابيح الفرامل العادية. وتتيح تقنية (إل إي دي) أو الصمامات الثنائية (دايود) الباعثة للضوء كفاءة أكثر في استهلاك الطاقة كما أنها تضيء أسرع من المصابيح العادية بنحو عشر مرات، وهي لا تحتاج إلى تبديل حيث تبقى كما هي إلى أن ينتهي العمر الافتراضي للسيارة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة