Car Magazine Wednesday29/08/2007 G Issue 39
تقاطع
الاربعاء 16 ,شعبان 1428 العدد39
كيف تحافظ على بريق الكلاسيكية؟

تحتاج السيارات الكلاسيكية إلى عناية أكثر من السيارات الجديدة، نظراً لأنّ طلاء هذا النوع من السيارات يتطلّب في الغالب نوعاً من مادة الطلاء أو الغسيل مختلف عن الأنواع المستخدمة في السيارات الجديدة، بحسب هيئة الفحص الفني في ألمانيا.

ويقول الخبراء إنه عندما تكون مقاعد السيارة مصنوعة من الجلد فإنّ ذلك يتطلّب عناية أكثر، ويجب عدم استخدام المواد التقليدية في تنظيفها. ومن حيث المبدأ فإنّ أسلوب تنظيف السيارة الكلاسيكية بالماء والشمع وتنظيفها من أسفل، وكذلك تنظيف المحرك هو نفس الأسلوب المتبع في تنظيف السيارة الجديدة، حيث إنه يحمي السيارة من الصدأ وخاصة في المناطق التي يسودها طقس رطب.

وفي حالة عدم استخدام السيارة الكلاسيكية خلال شهور الشتاء، تحتاج الإطارات إلى اهتمام خاص. فالإطارات تكون عرضة للتلف في حال إيقاف السيارة لمدة طويلة الأمر الذي يؤدي إلى عدم اتزان العجل .. كما أنّ وضع السيارة على رافعة لا يناسب جميع السيارات الكلاسيكية، نظراً لأن ذلك يمكن أن يجهد هيكل السيارة (الشاسيه). وهناك حل أفضل، وهو وضع السيارة على بلاطات توضع أسفل الإطارات، على أن تكون هذه البلاطات مصنوعة من المطاط المقوى، حيث يمكن بسهولة قيادة السيارة ووضعها عليها.

كما توصي هيئة الفحص الفني بوضع غطاء على صهريج البنزين لمنع الصهريج من التعرض للصدأ من الداخل. كما يجب استخدام محلول مانع للصدأ في الراداتير. كما يجب ألاّ تكون الحرارة داخل المرآب مرتفعة للغاية، وأن يكون جافاً وتتوفر فيه التهوية الجيدة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة