Car Magazine Wednesday  31/10/2007 G Issue 46

الاربعاء 20 ,شوال 1428 العدد46

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
الفنلندي هيرفونن يفوز برالي اليابان

اوبيهيرو (اليابان) - (رويترز)

فاز الفنلندي ميكو هيرفونن برالي اليابان للسيارات الذي حفل بالكثير من حوادث التصادم ليظل السباق على لقب العالم معلقا. واصطدم الفنلندي ماركوس جرونهولم متصدر بطولة العالم بسيارته فورد بشجرة يوم الجمعة وهو اليوم الاول للسباق قبل ان يفقد اقرب مطارديه على اللقب وهو الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم ثلاث مرات سيطرته على سيارته سيتروين لتخرج عن مسار السباق السبت.

وكان لوب قلص الفارق مع جرونهولم على صدارة بطولة العالم إلى أربع نقاط فقط بفضل فوزه بسباقي قطالونيا وكورسيكا وتعززت حظوظه اكثر بخروج جرونهولم من السباق يوم الجمعة لكنه اهدر الفرصة بعد حادث السبت.

وتمكن فنيو فريق سيتروين من اصلاح العيب الذي لحق بسيارة لوب قبل اليوم الأخير من السباق الا انه وعلى الرغم من فوزه باربع مراحل فان السائق الفرنسي خرج بسبب مشكلات في ضغط الزيت في المرحلة قبل الأخيرة. وحافظ هيرفونن على اعصابه وزاد من سرعة سيارته الفورد بشكل حذر في المرحلة الأخيرة ليحقق ثالث فوز له في تاريخه بفارق 37.4 ثانية عن أقرب مطارديه.

وحل الإسباني دانييل سوردو في المركز الثاني بسيارته سيتروين بينما جاء النرويجي هينينج سولبرج في المركز الثالث بفارق كبير ليعتلي سائق فريق فوردمنصة التتويج للمرة الثانية هذا العام.

وكان لوب يحتاج إلى انهاء رالي اليابان في المركز الرابع على الأقل لانتزاع صدارة بطولة العالم قبل ان يتوجه إلى ايرلندا لخوض منافسات الجولة قبل الأخيرة للبطولة.

إلا أن آمال لوب في اللحاق بهيرفونن متصدر السباق وتعزيز اماله في الفوز برابع القاب بطولة العالم على التوالي انتهت قبل الاوان في اليوم الثاني للسباق عندما خرجت سيارته عن مسار السباق.

وقال لوب: انه شعور مروع بالاحباط إلا اننا لازلنا ننافس على اللقب. وأضاف: الا ان الفكرة المتمثلة في ضرورة الفوز في الجولتين المتبقيتين تعد أمراً مثيراً.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة