Car Magazine Wednesday  31/10/2007 G Issue 46

الاربعاء 20 ,شوال 1428 العدد46

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
تحصيل رسوم الطرق آليا

نادي السيارات - الترجمة

بدأت شركات تأجير السيارات الأمريكية استخدام وتأجير أنظمة الكترونية لسداد رسوم استخدام الطرق بما يتيح لعملائها السفر على الطرق السريعة دون التوقف في محطات تحصيل الرسوم وتبديد الوقت لتسديد مبلغ بسيط يتراوح بين دولار ودولارين في اليوم الواحد.

وتقول شركة دولار ثريفتي أوتوموتيف التي تمتلك شركة دولار رينت أيه كار أنها أتاحت التكنولوجيا الجديدة لعملائها تحت اسم باص 24 ويقول جاي فولي كبير نواب رئيس مجلس إدارة الشركة الأمريكية لشئون التشغيل: نحن حريصون على تقديم خدمة مبتكرة للغاية لعملائنا تجعل من أغلب رحلاتهم تجارب مثيرة وممتعة.

وأضاف: إن تقنية باص 24 توفر الوقت إذ تسمح للعملاء السفر والوصول إلى وجهتهم دون الحاجة إلى الانتظار في طوابير طويلة بمحطات سداد الرسوم.

كما تتيح خدمة باص 24 للسائقين استخدام الحارات السريعة على الطرق وتجاوز نقاط الاختناق المروري وتجنب حوادث الطرق إلى جانب عدم الحاجة إلى حمل أي نقود من فئات صغيرة لسداد تلك الرسوم.

ويتم تثبيت جهاز تحصيل الرسوم الكترونيا على لوحة السيارة حيث تتولى أجهزة الكترونية أخرى قراءة الأرقام وحساب الرسوم وخصمها آليا من حساب صاحب السيارة المصرفي.

وقد انضمت كبرى شركات تأجير السيارات الأمريكية مثل أفيس وبادجت وهيرتز إلى تقديم هذه التقنية الجديدة من خلال برامج متكاملة توفر لعملائها فرصة سداد رسوم استخدام الطرق ورسوم استخدام السيارة المستأجرة آليا عن طريق شبكة بيانات تربط بين السيارة وحساب صاحبها في البنك ومحطات تحصيل الرسوم وإدارة شركة تأجير السيارات.

كما تستخدم هذه التقنية أيضا لتحصيل رسوم استخدام ساحات الانتظار والمواقف آليا وبنفس الطريقة دون أن يعاني سائق السيارة أي إزعاج طوال الرحلة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة