Car Magazine Wednesday  31/10/2007 G Issue 46

الاربعاء 20 ,شوال 1428 العدد46

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
فورد تتفوق بالجودة والاعتمادية

نادي السيارات - حمد العنزي

أشادت الدراسة السنوية لاعتمادية السيارات لعام 2007 والصادرة عن مجلة (كونسيومر ريبورتس) الأمريكية المتخصصة، التي تعتبر المرجع الأهم والأكثر مصداقية في عالم صناعة السيارات، بمستوى التطور والتحسن النوعي الملحوظ على سيارات فورد ولينكولن وميركوري.

وقد أظهرت هذه الدراسة، التي رصدت آراء أكثر من 1.3 مليون مشترك، أن احتمالات شراء سيارة ذات مستوى اعتمادية مرتفع تزيد بشكل كبير عند اختيار إحدى سيارات فورد وأن هذه النتائج التي حققتها هي الأعلى والأفضل منذ سنوات. فقد حققت 41 سيارة من أصل 44 سيارة فورد ولينكولن وميركوري شملتها الدراسة (بنسبة 93 بالمائة) نتائج مساوية أو أعلى من التوقعات المبدئية لجهة مستوى الاعتمادية المتوقع.

وامتازت تشكيلة فورد من السيارات لهذا العام بثبات وانتظام نتائجها وأدائها كما تم اختيار ما لا يقل عن تسعة طرازات لتحتل مرتبة متقدمة على قائمة (السيارات التي ينصح بشرائها التي ضمت: فورد إف-150، وفورد إكسبلورر، وفورد إكسبلورر سبورت تراك، وفورد إكسبيديشن إي.إل، وفورد موستانج، وفورد إيدج، وميركوري ماونتنير، ولينكولن إم.كاي.إكس ولينكولن نافيجاتور.

كما اختيرت كل من ميركوري ميلان، والتي تم تدشينها في أسواق منطقة الشرق الأوسط في شهر مارس الماضي، و فورد فيوجن و فورد إف -150 ثنائية الدفع بمحرك من ست أسطوانات على شكل V، لتكون من بين أكثر السيارات اعتمادية، حيث تربعت هذه الطرازات على قائمة (أكثر السيارات اعتمادية) التي تضم أربع سيارات يتم اختيارها لتكون من أكثر السيارات الأمريكية اعتمادية.

وإضافة إلى ذلك، فقد كان لسيارات فورد متعددة الاستخدامات الجديدة لعام 2007 نصيب من هذا النجاح، حيث حققت كل من فورد إيدج و لينكولن إم.كاي.إكس وفورد إكسبيديشن و لينكولن

نافيجاتور نتائج مشجعة للغاية. يقول حسين مراد، مدير عام المبيعات والتسويق في فورد الشرق الأوسط: (يستمر نجاح فورد في التركيز على الارتقاء بمستوى نوعية منتجاتها للسنة الخامسة على التوالي. ولاشك بأن حصول 93 بالمائة من منتجات فورد ولينكولن وميركوري على نتائج من هذا النوع في الدراسة السنوية لاعتمادية السيارات ومستوى جودتها لبرهان أكيد على هذا النجاح وترجمة مباشرة لالتزامنا الكامل بمنح عملائنا في منطقة الشرق الأوسط أفضل المنتجات العالمية التي تعتمد معايير الجودة الراقية أساساً لها).

وفي الوقت الذي نالت فيه سيارات فورد نسبة 93، حققت جنرال موتورز نسبة 49 بالمائة و 67 بالمائة ل كرايسلر.

ومن جهته، قال ديفيد شامبيون، رئيس مركز الاختبارات التابع ل كونسيومر ريبورتس: (نشهد تحسناً جوهرياً مستمراً على سيارات فورد. ولاشك بأن مستوى اعتماديتها آخذ في التحسن عام على عام بشكل ثابت ومنهجي منتظم).

وحسب معطيات الدراسة الصادرة عن كونسيومر ريبورتس، فقد جاءت مستويات الاعتمادية في طراز كامري V6 وطراز توندرا رباعي الدفع V8 من تويوتا، إضافة إلى ليكزس جي.إس بالدفع الرباعي الدائم دون المعدل.

ومن بين السيارات الأخرى التي شهدت هبوطاً في مستويات اعتماديتها، شيفروليه تاهو، و جي.إم.سي يوكون، وفولكسفاجن باسات.(V6) .

وتستند النتائج التي خلصت إليها هذه الدراسة إلى آراء 1.3 مليون شخص يملكون سيارات ومشتركين في تقارير كونسيومر ريبورتز. وقد تم إجراء هذه الدراسة في ربيع 2007 من قبل مركز البحوث الوطني التابع للمؤسسة وشمل موديلات من الأعوام 1998 حتى 2007.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة