Car Magazine Wednesday  31/10/2007 G Issue 46

الاربعاء 20 ,شوال 1428 العدد46

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
كورفيت الجديدة في معرض دبي

دبي - نادي السيارات

تمثل سيارة شفروليه كورفيت 2008 أكثر ما أنتجته جنرال موتورز إثارة على الإطلاق خلال تاريخها الطويل. وسيكون لطراز 2008 حضور قوي في معرض الشرق الأوسط الدولي التاسع للسيارات في دبي. ومع طراز 2008 المجهز بمحرك LS3 والذي جرت ترقيته إلى سعة 6.2 لترات، أصبحت السيارة الأقوى حتى الآن، بمعزل عن كورفيت Z06 السوبر رياضية. ولطالما تميزت طرازات شفروليه بتقديم تقنيات متقدمة في عالم السيارات مقابل أسعار في متناول الجميع، حيث تعكس كورفيت الجديدة هذا التوجه، وتترجم مدى إصرار شفروليه على الحفاظ على صدارة كورفيت 2008 لسباق الإبداع والابتكار. ومن خلال تحسينات في نظم التعليق والتوجيه تتميّز كورفيت 2008 بثبات واستقرار فريدين مع المحافظة على شهرة القيادة الممتعة التي حازتها بكل جدارة.

وقد جرت ترقية علبة التروس ذات النسب الست، وأضيف إليها (مجسّ تحويل معشق التروس) Clutch Apply Sensor Switch لتعزيز سرعة عملية نقل التروس ودقتها.

وتنبع قوة كورفيت من محرك جديد لعام 2008؛ فقد ازدادت سعة المحرك من 6 لترات (في الطراز السابق) إلى 6.2 لترات يولد قوة 430 حصاناً، وعزماً قدره 572 نيوتن للمتر بزيادة 30 حصاناً و30 نيوتن للمتر، مقارنة بالطراز السابق. ومن شأن هذه التغييرات زيادة السرعة القصوى ومعدل التسارع بشكل كبير. كما أدخلت العديد من التحسينات من الخارج، وخاصة فيما يتعلق بالألوان. ومن الإضافات لعام 2008 نظام دخول بدون مفتاح يكشف عن مقصورة داخلية حديثة ومكسوة بالجلد الفاخر، حيث تجتمع الرفاهية مع قوة أداء كورفيت لتكون في متناول الجميع.

وفي مطلع هذه السنة اختارت مجلة ميدل إيست كار سيارة كورفيت للفوز بلقب (أقوى سيارة رياضية) Best Muscle Car مؤكدة أن كورفيت تجسيد حقيقي للسيارات الأمريكية ذات الأداء العالي. وهذا ليس رأي تلك المجلة وحدها؛ فقد حصدت سيارة كورفيت عدداً كبيراً من الجوائز والترشيحات من جميع أنحاء العالم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة