Car Magazine Wednesday  31/10/2007 G Issue 46

الاربعاء 20 ,شوال 1428 العدد46

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
آسيا ثاني أكبر سوق لشاحنات فولفو

جوتنبرج (السويد) - (د ب أ)

أعلنت مجموعة صناعة الشاحنات الثقيلة والحافلات السويدية فولفو زيادة أرباحها قبل سداد الضرائب والفوائد خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 45%، مشيرة إلى أنها تتوقع زيادة في الطلب على الشاحنات في أوروبا مع استمرار الطلب الضعيف عليها في أمريكا الشمالية.

وبلغت أرباح الشركة قبل سداد الضرائب 4.57 مليارات كرون سويدي (709 ملايين دولار) مقابل 3.1 مليارات كرون خلال الربع الثالث من العام الماضي. ولا تضم مجموعة فولفو للشاحنات والحافلات شركة فولفو لصناعة سيارات الركوب المملوكة جزئياً لمجموعة فورد الأمريكية.

وزادت قيمة مبيعات فولفو بنسبة 13% لتصل إلى 68.37 مليار كرون مقابل 60.47 مليار كرون خلال الربع الثالث من العام الماضي.

وقال لايف يوهانسون الرئيس التنفيذي للمجموعة إن الطلب كان (قوياً) في أغلب أسواق أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية في حين تواصل ضعف الطلب في أمريكا الشمالية. وأضاف في بيان أن آسيا أصبحت ثاني أكبر سوق لفولفو في العالم.

وقال يوهانسن إن (النمو في شرق أوروبا وآسيا يوازي التراجع الشديد في أمريكا الشمالية) مضيفاً أن الطلب القوي في أوروبا أدى إلى زيادة الضغط على الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة التي تعتزم ضخ استثمارات جديدة خلال العامين المقبلين لزيادة الطاقة الإنتاجية. وتبيع مجموعة فولفو الشاحنات والمركبات الثقيلة والحافلات وآلات البناء وتضم وحدتي فولفو إيرو وفولفو بينتا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة