Culture Magazine Monday  10/12/2007 G Issue 226
أقواس
الأثنين 30 ,ذو القعدة 1428   العدد  226
 

جائزة الترجمة تعلن نتائجها..!

 

 
* الثقافية - عبدالحفيظ الشمري:

جائزة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للترجمة، ستعلن نتائجها قريباً حيث سيتم خلال الإعلان تقديم البحوث الحائزة على الجائزة.

جائزة الملك عبدالله العالمية للترجمة فرصة مناسبة للرفع من قرارات ووسائل الترجمة للمعارف العالمية المهمة.. بل هي فرصة مناسبة لتبادل المعارف بين الشرق والغرب من أجل تقديم ما من شأنه خدمة الإنسانية، من خلال العمل العلمي الجاد، والطرح المعرفي المفيد، والنتاج الأدبي المميز.

المشرف العام على الجائزة معالي الأستاذ فيصل المعمر يعد بأن تكون هذه الأسماء متميزة في طرحها، مفيدة في بحثها عن الحقيقة العلمية النافعة في فروعها الخمسة، التي تتناول تيارات التأليف والبحث العلمي في المؤلفات المعربة، أو المترجمة من العربية إلى لغات عالمية أخرى.

الجائزة نقلة نوعية متميزة لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة والتي يرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ويشرف على مناشطها وأعمالها معالي الأستاذ المعمر.

كما أن مدير الجائزة الدكتور سعد السعيد يضع اللمسات الأخيرة على الإعلان ليتواكب إعلامياً مع الحدث من خلال مؤتمر صحفي سيعقد قريباً للتحضير لإعلان الجائزة في موعدها منتصف يناير القادم 2008م بمشيئة الله.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة