Culture Magazine Thursday  28/05/2009 G Issue 285
أقواس
الخميس 4 ,جمادى الآخر 1430   العدد  285
بدء الترشيح لدورتها الرابعة
شخصية العام الثقافية هل ستكون عربية؟

 

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فتح باب الترشيح للجائزة في دورتها الرابعة للعام 2009 - 2010 م في تسعة فروع هي النشر والتوزيع، أفضل تقنية في المجال الثقافي، الفنون، الآداب، الترجمة، المؤلف الشاب، أدب الطفل، التنمية وبناء الدولة وشخصية العام الثقافية.

وتسلّم الأعمال المتقدمة للجائزة سيكون حتى 15 أيلول - سبتمبر القادم، هذا وتضم الهيئة الاستشارية للجائزة لعام 2009م نخبة من المفكرين والأدباء منهم الأساتذة والدكاترة عبد الله الغذامي، واسيني الأعرج، علي النعيمي، رضوان السيد، صلاح فضل، محمد كافوت، محمد المر، كارمن برافو وراشد العريمي أمين عام الجائزة.

الجدير ذكره أن الجائزة حسب تعريفها مستقلة ومحايدة تمنح كل سنة للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب عن مساهماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية www.zayedaward.com، وتبلغ القيمة المالية الإجمالية لهذه الجائزة سبعة ملايين درهم إماراتي، منها مليون درهم تمنح لشخصية العام الثقافية.

وشخصيات الدورات الثلاث الأولى كانت للمترجم الكندي الدكتور دينيس جونسون ديفيز وللمثقف المغربي محمد بن عيسى والمستعرب الإسباني بيدرو مارتينيز مونتابيث، فلمن ستكون الرابعة؟


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة