الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 20th October,2003 العدد : 33

الأثنين 24 ,شعبان 1424

انطلاق جائزة باشراحيل للإبداع الثقافي
* جدة مكتب الجزيرة:
اجتمعت الهيئة التأسيسية لجائزة باشراحيل للإبداع الثقافي في بيروت وقررت اعلان انطلاقتها في دورتها الأولى لعامي 2003/2004 لتشجيع مظاهر الإبداع الخلاق في الفروع التالية:
الشعر.
القصة والرواية.
النقد والدراسات الأدبية.
الدراسات الإنسانية والمستقبلية.
وتبلغ قيمة الجائزة في كل فرع خمسة وعشرين ألف دولار تُمنح تقدير المجمل انتاج المبدع.
كما أقرت النظام الأساسي للجائزة ويتضمن كذلك جائزة استثنائية للرواد من العاملين في خدمة الثقافة العربية الذين يستحقونها لعطائهم الموصول وانجازاتهم اللافتة في خدمة المعرفة الإنسانية، سواء كانوا من الشخصيات العربية أو الأجنبية وقيمتها ثلاثون ألف دولار في كل دورة.
وسوف يصدر في وقت لاحق اعلان فتح باب الترشيح وشروط التقدم لها، وقد استقر رأي المجتمعين على أن يستمر باب التقدم مفتوحاً حتى نهاية شهر ديسمبر عام 2003م على أن يتم التحكيم العلمي وتعلن النتائج في شهر يونيو عام 2004م وقد تشكل مجلس أمناء الجائزة وهيئة المستشارين برئاسة الدكتور عبدالله باشراحيل وضم كوكبة من كبار المثقفين في الوطن العربي، وتقرر أن يُفتح مكتب للجائزة في بيروت اضافة لمقرها في القاهرة.
وتسعى الجائزة ضمن أهدافها إلى تنمية أسلوب التنافس الحر الشريف في مجالات الإبداع الثقافي وتطوير فروعها في المراحل القادمة لتغطي أبرز الجوانب التي لا تتضمنها الجوائز العربية الأخرى في الفنون والعلوم اتساقاً مع روح العصر وتحفيزاً للمواهب العربية وتقديراً لدور الرواد في فتح هذه المجالات. وقد أقيم حفل عشاء في ختام الاجتماعات ضم عدداً من المثقفين والشخصيات العربية واللبنانية البارزة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
مسرح
ذاكرة
مداخلات
المحررون
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved