الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 20th October,2003 العدد : 33

الأثنين 24 ,شعبان 1424

تستحقُ الثناء يا أبا صافي

شدتني مقالة الأستاذ عبدالله الماجد الجميلة عن الأستاذ علوي طه الصافي في العدد «31» من ثقافية الجزيرة، ورأيت فيها وفاء لانسان خدم الصحافة والأدب لأكثر من ثلاثة عقود أو نيف.. محرراً ثقافياً ورئيسا لتحرير مجلة عريقة.. ورمز ثقافي من حياتنا الثقافية وهي مجلة: «الفيصل» التي تولى رئاسة تحريرها منذ انشائها في عام 1397هـ وحتى عام 1414هـ تقريباً.. وقد خبرت الأستاذ: علوي طه الصافي فوجدت فيه أروع معادن الرجال وفاء وخلقاً والتزاماً.. وكانت مسيرة الأستاذ: علوي الصافي الطويلة قد بدأت في البلاد على ما أذكر من خلال زاويته «شبابيك»، ثم انتقل لليمامة وأشرف على صفحتها الثقافية وكان مشاركاً في الحركة الأدبية وقتها.. كما شهدت في صفحات «دنيا الأدب» التي كان يشرف عليها الأستاذ سباعي عثمان رحمه الله معاركه الأدبية الجميلة مع الأستاذ أبي عبدالرحمن بن عقيل ومقالاته الأخرى التي كان يشارك فيها.
وللأستاذ علوي طه الصافي اسهاماته القصصية، وكتاباته الأدبية المتنوعة.
وأنا أضع الأستاذ: علوي طه الصافي، الى جانب سباعي عثمان والأستاذ: سعد الحميدين الرائد الشعري في مجال قصيدة التفعيله أضعهم في مجال فاعل أسهم كل واحد منهم في تفعيل الحركة الابداعية لجيل ابداعي تملأ أسماؤه حقلنا الابداعي فمن حقهم علينا الاشادة بهم وتقييم أدوارهم في هذا المجال.
لقد كانت مقالة الأستاذ عبدالله الماجد الأديب والخلوق عن الأستاذ علوي الصافي بادرة أخوية وانسانية من أديب فنان لأديب فنان آخر.. ولقد أعادت الأستاذ عبدالله الماجد كاتباً وأديباً من المرحلة الجميلة.. وللأستاذ علوي طه الصافي.. كلمة صدق.. تستحق الثناء يا أبا صافي.. ولك وللأستاذ عبدالله الماجد تحياتي وحبي.


د. عبدالله باقازي

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
مسرح
ذاكرة
مداخلات
المحررون
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved