الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 20th October,2003 العدد : 33

الأثنين 24 ,شعبان 1424

بكر والجمعية
سالم بن سلمان الغامدي
تسأل عدداً من الزملاء المسرحيين عن سبب التكريم الذي جاء من الخارج للفنان الدكتور بكر الشدي رحمه الله قبل أن يتم تكريمه داخليا من قبل الجهة المعنية بالفن المسرحي، وقد ألمح البعض الى لوم الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون على عدم تبني مشروع تكريم بكر الشدي بالرغم من كونه أحد أبناء الجمعية ومن الذين أثروا مسيرتها الدرامية والفنية بل يرى البعض منهم ان فضل الفنان بكر الشدي على الجمعية يستحق الكثير من التكريم بدل التجاهل الذي يلقاه من الجمعية.
ولعل العارف بأمور جمعية الثقافة والفنون يعلم جيداً ان الجمعية سعت لايجاد صندوق للفنان السعودي ليخدمه في الحالات التي يحتاج فيها لمد يد العون إلا ان الجمعية لم تحاول تفعيل العمل بذلك الصندوق الذي بقي ضمن أعمالها التي تسوقها للاعلام المقروء فقط.
إن الوقوف لجانب فنان سعودي قدم لوطنه ولمجتمعه الكثير من العطاء والابداع في مجال التمثيل والدراما المحلية يستحق منا جميعاً الاشادة به ولعل الفنان د. بكر الشدي هو من أحد أولئك النفر القليل الذين يستحقون التكريم من بلده بدل أن يكون التكريم مستورداً له من الخارج.
إنني أضم صوتي لصوت أولئك المسرحيين المطالبين الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بتكريم بكر الشدي والوقوف معه كما وقف مع الجمعية طيلة مشواره الفني.
وأنا على يقين ان مطالبنا كمسرحيين لن تذهب سدى طالما ان الجمعية يرأسها رجل بحجم الأستاذ محمد الشدي الذي عرف عنه حرصه الشديد على دعم الحركة الفنية والمسرحية في بلادنا الغالية فهل تجد مطالبنا تجاوباً من أبوعبدالعزيز؟
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
مسرح
ذاكرة
مداخلات
المحررون
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved