Culture Magazine Thursday  06/01/2011 G Issue 328
أقواس
الخميس 02 ,صفر 1432   العدد  328
 
خوجة في رسالة لرئيس التحرير:
ضيوف الاثنينية ليسوا نكرات فلم تجاهلهم

بعث الأستاذ عبد المقصود محمد سعيد خوجة برسالة عتاب لرئيس التحرير (لعلها موجهة لبقية الصحف) يتساءل فيها عن أسباب تجاهل ضيوف الاثنينية من حوارات خاصة تجرى معهم خلال وجودهم على أرض الوطن وهم القادمون من أرجاء المعمورة شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوبًا، ويؤكد استعداد الاثنينية لتسهيل أمور الصحف ومحرريها، وفيما يلي نص الرسالة.

سعادة الأستاذ/ خالد بن حمد المالك حفظه الله

تحية طيبة وتقديراً:

أقابل بكثير من التقدير جهودكم المبرورة لتطوير صحيفتكم المميزة، فمكابدة العمل الصحفي وما يكتنفه من ضغوط لا تخفى على كل متابع للهم الثقافي والفكري.

في خضم هذا الركض اليومي.. البساط يسحب بصورة منتظمة من المساحة الضيقة التي تقف عليها الثقافة.. بينما تتوسع مرافئ الرياضة وعلى رأسها «كرة القدم» فذهب «القدم بالقلم».. وبطبيعة الحال لا اعتراض على الاهتمام بهذا النشاط الرياضي الذي يجذب مختلف ألوان الطيف الاجتماعي.. بينما تفتقد الثقافة بصفة عامة، والمنتديات الثقافية على وجه الخصوص، التغطية التي تليق بضيوفها الأكارم وضيفاتها الفضليات، الأمر الذي أتطلع معه إلى وقوفكم موقف العدل في توزيع مساحة التغطية بين الرياضة والثقافة وغيرها من أبواب صحيفتنا الرائدة.

إن تجربتي على امتداد ثمان وعشرين سنة في الساحة الثقافية تشير إلى مرارات يغص بها كبار ضيوفنا الأعلام الأكارم.. خاصة من يأتون من خارج المملكة، حيث يتطلعون حولهم للصحفي الذي يحاورهم ويستخلص بعض تجاربهم التي يسعى إليها الآخر بشتّى السبل، وعندما يحل هؤلاء الكبار بيننا - ونحن أمة «أقرأ» - لا يجدون التغطية الإعلامية التي تليق بمقاماتهم العلمية والعملية.. وقد سعت «الاثنينية» إلى استقطابهم من شرق المعمورة وغربها، فوفدوا إليها خصيصاً من روسيا، والأرجنتين، وأوروبا، وبطبيعة الحال من معظم الدول العربية.. وكم يحز في النفس ويثير الحزن والشجن عدم التفات الصحافة إليهم، وكأنهم نكرات تمر مرور الكرام عبر المطارات!!!

أود أن أشير بصورة لا لبس فيها ولا غموض، أن المطلوب فقط إلقاء الضوء على هؤلاء الأعلام، والمواضيع التي يتم طرحها بشفافية ومهنية.. وأحسب أن أصحاب المنتديات الأدبية - وأتحدث عن نفسي فقط - فليس لي مآرب في إلقاء الضوء على شخصي من قريب أو بعيد.. فما أقوم به أرجو أن يكون خالصاً لوجه الله تعالى، وإسهاماً متواضعاً لخدمة الوطن. آملاً تلطفكم بدراسة الموضوع مع أركان صحيفتكم، مؤكداً لكم استعداد «الاثنينية» تقديم كل دعم وعون لمندوب الصحيفة لإجراء حوارات مع ضيوفنا الكرام، سواء بمقر إقامتهم، أو بعد أمسيات التكريم، واثقاً في أنها ستكون ممتعة وشيقة، ترقى لمستوى العطاء الذي تقومون به، مع إعطاء الفعاليات الثقافية المكانة التي تليق بالكلمة في صحيفتكم الغراء.. وعلى أمل أن يصلني تجاوبكم المعهود تجاه هذا الطرح.

ولكم تحيات وتقدير ومحبة،،،

عبدالمقصود محمد خوجة

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة