Culture Magazine Thursday  17/03/2011 G Issue 335
سرد
الخميس 12 ,ربيع الآخر 1432   العدد  335
 

قال: لا أعرف أبي عندما تفتّح ذهني.. كانت أمي هي كل شيء، في الثامنة من عمري وبناءً لدعوة ملحة من خالتي كان سفري الأول، ومعه عرفت قيماً جديدة وناساً لهم حراكهم الخاص والعام، وها أنا وقد تجاوزت الخمسين أسير وحيداً في مدينة لم تشكّل شوارعها وضجيجها أي نقطة حياة في وجداني.

قال: وأنا في الرابعة عشرة من عمري كان عليّ العمل خادماً في منزل أحد أقارب زوج خالتي، وفي الأسبوع الرابع وعند غياب رب الدار اكتشفت ...>>>...

المقدام

وقف على الرصيف منتظراً أن يخلو له الطريق من تلك العربات المسرعة، كان يتقدم خطوة ثم لا يلبث أن يتراجع سريعاً. صهرته حرارة الشمس رفع يده ليحمي عينيه من اشعتها الملتهبة، إذ لم تفلح محاولاته في اجتياز الطريق إلى الجهة الأخرى، تعاقبت عليه الساعات، الأيام، الفصول، تصلب في مكانه كسته ذرات الغبار فاستحال إلى ما يشبه تمثال نحت ببراعة فائقة.

تسبب وجوده في أزمة مرورية خانقة لكثرة من يقصده لالتقاط ...>>>...

تفاحة كانت تتنهد من الانتظار، بدأت المرأة ذات الشعر الأبيض ب الدوران حولها وكأن شيئا يمنعها من لمسها.

سلمت أمرها لرغبتها وتناولتها، وسقطت التفاحة من يدِها وسقطت المرأة من ألم أصابها، ليس لأن التفاحة مسمومة، بل لأنها لم تمتلك الأسنان ل تقضم بها التفاحة.

موعد مع فرح مُنتظر ، أخذت تلبس وتتحلىَ لحضور حفل تخرج ابنتها، دخلت القصر وتخيلت بأن تحتضن ابنتها فقد تعبت كثيراً من اجل هذه اللحظة، رأتها .. ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة