Culture Magazine Thursday  24/03/2011 G Issue 336
أفق
الخميس 19 ,ربيع الثاني 1432   العدد  336
 
قصة قصيرة
ورقةٌ ذات لون
حسن علي البطران

كما هو الطيف يتلاعبُ بألوانه أمامنا ويسحرنا بجمالهِ خلسةً، كذا هو يأخذُنا.. يجبرُنا بإرادتنا أن نصفق له بحرارة.. يتموجُ أمام ناظرِنا.. يُغرينا.. يُبهرنا..!

نظرتهُ بعيدةٌ.. معانيها عميقةٌ.. صورُها إبداع.. شاعريتُها وجدان..

كالبحرِ هو بما يحملُه من أسرارٍ وغموض.. من كنوزٍ وحياة.. هو أنيسٌ، وكذا هو خطير.. ماؤه مالح، لكنه طاهرٌ ونظيف.. دافئٌ وصاف... من يدركُ كنه يظفرُ به.. أجده كتلةً من المعاني.. من الدلالاتِ المترامية.. بعيدةُ الأطراف.. من المترادفاتِ الشائكةِ التي تحملُ ورداً تعطرُ أنوفنا بنسيجٍ من أريجِها الفواح.. أجده صوراً متناقضة.. مفارقاتٍٍٍ.. أضداداً، لكنه توأمة من روحٍ وجسد.. كما أجده لوناً نرجسياً ذا بُعدٍ طويل.. لوحاتهُ خياليةٌ بفرشاةٍ سريالية .. أجده لطيفَ الوجدان.. شفبفَ الروح.. رمزيته لا جغرافية لها بحياةِ الوجود، وإن خانتُه الحياةُ أحياناً سيبقى ثاقباً.. الحياةُ أمامَهُ مدرسةٌ. المدرسةُ : محاولةٌ وتَعَلَمٌ.. الحصيلةُ : ثاقبيةُ البصيرةِ وعمقيةُ الثقافةِ واتساعُ الأفق..

لا أجيدُ له تصنيفاً، ولا أستوعبُ له تعريفاً، إلا بما أراهُ أنا.. لا بما يراُه غيري.. هو كألوانِ قوسِ قزح.. كالبحرِ.. كالوردِ.. هو مدرسةٌ أو كالمدرسةِ.. هو بشرٌ بمفهومي أنا، لكنه ليس كمثلكم.. بل هو واحدٌ متفردٌ منهم..! هو كيانٌ جميلٌ كجمالِ روحه.. وهو جميلٌ كجمالِ جسدهُ وأخلاقُه.. هو جميلٌ بما فيه.. جميلٌ بما يحملهُ من آياتٍ.. آياتٌ بالطبعِ جميلةٌ..!

إنه هو أنا، ولا غير الأملِ أنا..!! إنه الأملُ كرجلٍ يحملُ أوراقاً لها ألوان..!!


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة