الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 26th September,2005 العدد : 124

الأثنين 22 ,شعبان 1426

أدبي القصيم نموذجاً..
الإرث الأدبي لمن..؟!

* الثقافية -علي مجرشي:
ربما جاءت مبادرة نادي القصيم الأدبي خطوة مهمة.. فقد حاول أن يقوم بجمع وطباعة الإرث الشعري للرمز عبد الله السناني.. بالرغم من العوائق التي نأمل أن تزول ليرى هذا المشروع البنَّاء النور قريباً..!!
هذه المبادرة الأنموذج.. التي لها السبق والريادة في مجالها وهو المؤسسة الحكومية المتكاملة مع جهودٍ فردية قدمت مثل هذا العمل، وخير مثال طباعة الأعمال القصصية والروائية الكاملة للراحل عبد العزيز مشري رحمه الله على نفقة عدد من أصدقائه ومحبيه..!!
أقول هذه المبادرة نأمل أن تتوسع دائرتها لتشمل كافة الأندية الأدبية وبالتالي كافة مبدعينا الذين لم يتم جمع نتاجهم وإبداعهم.. إما لأنهم رحلوا عن هذه الدنيا مبكراً.. أو لأنهم لم يتمكنوا لأسباب لا تخفى على الجميع..؟!
تحسن الإشارة هنا إلى إرث الشاعر الراحل عبد العزيز المسلم الذي يقوم الناشر الحفي والوفي الأستاذ عبد الله العوهلي بجهود شخصية جبّارة من أجل جمع شعره وإبداعه. (عبر دار العلوم).
ولدينا أيضاً «سليمان عبد العزيز الشريف».. هذا الشاعر الذي لديه أربعة دواوين جاهزة للطبع، ونفترض أن إشارة (الهويمل) إلى استعداد النادي لطباعة نتاج أدباء القصيم تطبق على هذا الشاعر الكبير الذي لم يصدر له سوى (لوحات منظومة).
ويقوم مركز ابن صالح الثقافي بعنيزة بطباعة أعمال الأديب الراحل الأستاذ عبدالله الجلهم والشاعر الكبير إبراهيم الدامغ، فهل نأمل أن يتصل جهده ونادي القصيم كذلك ليشمل أعمال جميع مبدعي المنطقة، وهل تقوم الأندية الأدبية في مناطق المملكة ببعض ما يقوم به الأستاذ عبد المقصود خوجة والدكتورعبد الله باشراحيل وغيرهما؟
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved