الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 27th February,2006 العدد : 142

الأثنين 28 ,محرم 1427

وزارة الثقافة تتفاعل مع «إرهابي20»
علوان: بعض الكتاب يعمدون إلى تسويق أعمالهم بكلمة (المنع)
* الثقافية -
عبد الله الهاجري:
كشف وكيل وزارة الثقافة والإعلام الداخلي محمد علوان للمجلة الثقافية أن بعض الكتاب من روائيين وقاصين يعمدون أحياناً إلى تسويق أعمالهم بجملة (منع من الفسح) مستشهداً بالعديد من الكتاب لعل آخرهم عبد الله ثابت وكتابه (الإرهابي20).
وتمنى علوان من الكتاب أن يقدموا أعمالهم للوزارة لأنها وبكل تأكيد ستفسح لبيعها في الأسواق المحلية، مؤكداً في هذا السياق أن هناك العديد من الأمور التي طرأت في الوزارة بتوجيهات من قبل معالي الوزير لعل في مقدمتها المرونة في فسح الأعمال الأدبية.
إلى هذا أكد علوان أن عبد الله ثابت لم يقدم عمله الأخير للوزارة وفق ما ذكره في مناسبات كان منها ما أشار إليه في المجلة الثقافية في عددها الأخير.
وطالب علوان من ثابت ومن غيره من الكتاب ومن يملكون أي عمل أدبي التقدم به الى الوزارة لنتمكن من فسحه في حدود خمسة أيام فقط.. متحدياً بذلك أن يتجاوز مدة الفسح هذه الايام.
من جانبه أوضح الكاتب عبدالله ثابت إنه سيذهب لمقر الوزارة حاملاً معه عمله بعد ان نقلنا له ما أكده علوان مستبشراً بمثل هذا الكلام الذي يؤكد توجه الوزارة إلى المرونة في الاعمال الأدبية وفسحها في الأسواق ولاسيما أن هناك اعمالاً تتماشى مع خطاب الدولة.
وقال ثابت: لقد قمت باستشارة احد الاصدقاء وأوضح لي أن هذا العمل من الصعب فسحه وعلى ضوء هذه الاستشارة قمت بطباعة الكتاب خارج الحدود تفادياً للمنع أو حذف عبارات أو جمل قد تؤذي العمل بأكمله.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
حوار
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved