|
|
غنيت مكة ..
|
*صالح بن حسين المحضار
على مشارف مكة.. {وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ}.
عندما تقترب مكة لحاج أو معتمر أو زائر ........
التفاصيل
| |
جِنانُ حنايا
|
.................... محمد جبر الحربي
قدْ يجدُ الليلُ ملاءَتهُ
والصبحُ عباءَتَهُ
والطيرُ كفايتَه في كفنِ الصحراءِ
ولا تجدُ النسوةُ
غيرَ الشمسِ
وغيرَ الهمسِ
وغيرَ البابِ المغلقِ. ........
التفاصيل | |
بنية المسلسل الدرامي التلفزيوني
|
.............. قاسم حول
في مائة وثمانية وأربعين صفحة شخص السينمائي قيس الزبيدي ملامح الدراما التلفزيونية في كتاب يحمل عنوان: (بنية المسلسل الدرامي التلفزيوني - نحو درامية جديدة) صادر عن دار ........
التفاصيل
| |
وهم الخصوصية
|
...................أمل زاهد
ما تزال قضية الخصوصية احدى القضايا التي تشكل كثيرا من الارباك للوعي الجمعي العربي بضبابية مفهومها والتباس مضمونها، والخوف على الخصوصية وانتهاك قيمها يمثل الورقة الرابحة ........
التفاصيل | |
|
الوطن الغربة
|
ليس الشّعراء العسيريون وحدهم من ابتدع شعر الغربة، لكنهم جاءوا بقصائد تحنّ إلى المكان الذي يكون مبتدأ الكتابة الوطنيّة، فجلّ شعراء عسير يتكئون في قصائدهم على ذكريات تمنح ذات الشّاعر طمأنينة لاحدود ........
التفاصيل | |
البريد الهندي: من كابول إلى بغداد (3)
|
............... فاضل الربيعي
كان دعاة تحرير العراقيين من الاستبداد التركي، إذ ذاك، وبدلاً من الاهتمام بمطالب الفلاحين المعذبين في الريف، يضعون نصب أعينهم هدفا آخر لا صلة له بشعار التحرير، هو ........
التفاصيل
| |
نقد الفلاسفة.. أم نقد العامة؟!
|
......... وضحاء بنت سعيد آل زعير
يتربّع على عرش النقد الأدبي في بداياته مجموعة من النقاد القدامى، لازلنا نردّد مقولاتهم ونظرياتهم، إما للتسليم بها، أو للردّ على ما جاء فيها، وهذا هو ديدن العلم، ........
التفاصيل
| |