الأحد 22 ,ذو القعدة 1428

Sunday  02/12/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 234

Telecom & Digital World Magazine Issue 234

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

مؤتمرات

بطاقات الدفع الإلكتروني

 

 

مشكلات الدفع الإلكتروني، باتت متشعبة ومتجددة، وفي تسارعها، صارت تجاري ايقاع خطوات التقنية الحديثة بكل ما فيها من اطراد ومواكبة . حول الاستخدامات غير المشروعة لبطاقات الدفع الإلكتروني من قبل الغير، قدم د. أمجد بن حمدان الجهني عرضا بحثيا جاء في مقدمته : صاحب انتشار بطاقة الدفع الإلكتروني، وتزايد حجم التعامل بها، نمو مطرد في الجرائم المصاحبة لها، واستخدامها بطريقة غير مشروعة، حيث احترف بعض الناس تزوير هذه البطاقات، أو سرقتها لاستخدامها في الاستيلاء على مال الغير، ونظراً للخسائر الفادحة المترتبة على ظاهرة الاستخدام غير المشروع، فقد أصبح يطلق عليها جريمة العصر، كما أنّها تعد فرصة كبيرة لغاسلي الأموال.

وفي هذه الدراسة تناولها الباحث من خلال مبحثين رئيسيين ثم في البداية تحديد ماهية الاستخدام غير المشروع لبطاقة الدفع الإلكتروني يتطرق خلاله إلى شروط الاستخدام المشروع لبطاقة الدفع الإلكتروني، وأنماط الاستخدام غير المشروع وتميزه عن الأخطاء الفنية.

وفي المبحث الثاني تطرق إلى الاستخدام غير المشروع لبطاقة الدفع الإلكتروني من قبل الغير إما بالسرقة أو التزوير محدداً طرق وأساليب التزوير الشكلي والجزئي، كذلك طرق الحصول على أرقام بطاقات الدفع الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

أخبارهم

ألعاب

بانوراما

الافتتاحية

هاكرز

رؤى

Panorama

مؤتمرات

إعلان

conferences

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة