Telecom & Digital World Magazine Sunday03/06/2007 G Issue 210
جوالنا
الأحد 17 ,جمادى الاولى 1428   العدد  210
 

للعمل .. والتسلية معا!!

 

 

يزداد يوماً بعد يوم عدد مستخدمي الهواتف الجوالة لإنجاز مهام متنوّعة يومياً مثل تحميل ملفات الموسيقى، ومحتوى الفيديو المستمر، وتصفّح الإنترنت، أو استقبال رسائل البريد الإلكتروني مع المرفقات. وفي هذا الإطار يأتي جوال سوني اريكسون M600i صغير الحجم، ليبسّط من تلك المهام بتوظيف قدرات تقنية (النفاذ فائق السرعة إلى حزم البيانات) HSDPA التي تمثل طفرة تقنية توفر سرعة فائقة للتحميل أكثر بـ 10 مرات من سرعات التحميل عبر شبكات WCDMA.

ويعوّل هاتف سوني أريكسون M600i على وظائفه الشاملة ليساعد المستخدمين على إتمام مهامهم اليومية بسهولة كبيرة، وهو يعرض مزيداً من الأساليب التي توفر الوقت والجهد على المستخدمين، حيث تم تزويده بشاشة صغيرة الحجم تعمل باللمس للعمل والمتعة في آن واحد، ويتوفر فيه كل ما تحتاجه للاتصال بالأصدقاء والزملاء بكل الطرق وفي كل يوم. كما يوفر لك بريداً موجهاً ووصولاً آمنًا للإنترنت وشبكة الإنترانت الخاصة بشركتك. ويمكنك إجراء المكالمات والرد عليها أثناء تصفح الإنترنت. كما أنه جهاز حقيقي متعدد المهام من الجيل الثالث. ومن خلاله يمكنك إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني وتحرير وإعادة إرسال المرفقات وطباعة المستندات المرفقة إذا توفرت طابعة متوافقة بالقرب منك.

شاشة كبيرة

يتميز هذا الجوال بشاشته التي تعمل باللمس، حيث يمكنك الضغط على أي رمز يشير إلى أي وظيفة على سطح مكتب M600i لفتح أي تطبيق تريد. وهذا يجعل بالإمكان إضافة تطبيقات وأدوات مفيدة لهاتفك بما في ذلك التحسينات الخاصة بالتجوال والسفر ومنظم المواعيد. ويرتكز هاتف سوني أريكسون M600i على منصّة التشغيل S60 مما يسمح للمستخدمين بتحميل واستخدام تطبيقات إضافية إلى جانب تلك المثبّتة أصلاُ على الجهاز. ويمكن للمستخدمين تخصيص الهاتف مع طيف واسع من التطبيقات المضافة، والتحسينات، والمحتوى، والخدمات. فمنصّة التشغيل S60 تتيح تشغيل عدة تطبيقات في الوقت نفسه، لتتيح مثلاً تصفّح الإنترنت مع الاستماع إلى الموسيقى المفضّلة.

ضعه في جيبك

يمكن حمل وإمساك واستخدام هذا الجوال بسهولة بفضل تكوينه الرقيق وحجمه الصغير ووزنه الخفيف، حيث تبلغ أبعاده 107 x 57 x 15 ملم ولا يزيد وزنه عن 112 جراماً، لذلك يمكنك وضعه بشكل مريح في جيبك أو في حقيبة. وهو يتمتع بلوحة مفاتيح مزدوجة الوظائف خاصة به ومفاتيح وظائف مخصصة. كما أن شاشته التي تعمل باللمس والتجوال بقرص Jog Dial يجعلان من استخدامه أمراً سهلاً وبسيطًا. وتساعد شاشته الكبيرة في مشاهدة الفيديو وعرض الصور وقراءة البريد الإلكتروني والرسائل الأخرى. يضم هذا الهاتف كاميرا SVG Tiny 1.1 مع زوم رقمي لالتقاط صور عالية الجودة، وتضيف لمسة شخصية على المكالمات من خلال الاستفادة من ميزة إجراء المكالمات بالفيديو. يعمل M600i كمركز للترفيه الجوال حيث يمكنك مشاهدة العروض السينمائية القصيرة والفيديو الموسيقي ونشرات الأخبار المصورة أينما ذهبت، ويمكنك من خلال مشغل وسائط الذي يحتويه من الاستمتاع بموسيقاك المفضلة أينما تكون. وتوفر لك متاجر التطبيقات الفورية خدمات تنزيل التطبيقات حيثما تريد لتزويده بقدرات جديدة. فهو يتمتع بمشغل وسائط مبهر يدعم تشغيل معظم ملفات الصوت الشائعة فتقوم بنقل موسيقاك المفضلة إلى هاتفك وأخذها معك أينما تذهب. كما يمكنك تنزيل موسيقى جديدة على هاتفك من محلات الموسيقى على الإنترنت. ويمكنك بالتخزين على ذاكرة (Memory Stick Micro). وبما أنه يملك شاشة كبيرة، فهذا ما يجعل ممارسة الألعاب عليه رائع، حيث يمكنك تمضية بعض الوقت مع الألعاب المتحدية الثلاثية الأبعاد والسريعة الحركة.

تابع وأنت مسافر

كما يتميز جوال M600i كجهاز إنترنت محمول بالسرعة الكافية. فيمكنك أن تستمتع، أينما تكون بإنترنت الجيل الثالث المحمول العالي السرعة، كما تجعل شاشة اللمس الكبيرة المريحة من تصفح الإنترنت أمراً سهلاً وبسيطاً. وتوفر لك إشارات RSS المحمولة أحدث مستجدات الأخبار. وهنالك الكثير من مواقع الويب الجيدة الخاصة بالأخبار والشئون الجارية لتختار من بينها. كما تتوفر معلومات السفر وحركة المرور على نطاق واسع، ويمكنك تسوق وحجز أي شيء على الإنترنت أينما تكون. ويمكنك إجراء المكالمات والرد عليها أثناء تصفح الإنترنت، فهو جهاز حقيقي متعدد المهام من الجيل الثالث. وتوفر متاجر التطبيقات الفورية خدمات تنزيل التطبيقات حيثما تريد لتزويد هذا الجوال بقدرات جديدة. وتوجد أدوات تنقل وتجوال مفيدة، وتطبيقات للمراسلة وتنظيم المواعيد.

وكتب تتضمن عبارات بلغات متعددة وقواميس وألعاب ثلاثية الأبعاد سريعة الحركة وكثير غير ذلك، فيمكنك تنزيل هذه التطبيقات على هاتفك مباشرة أثناء الحركة. ويمكنك من خلاله دخول شبكة الإنترانيت الخاصة بشركتك في أي وقت وكن مواكبا على الدوام بآخر الإعلانات والمعلومات الداخلية. يكون توصيله آمن تماما ببرنامج VPN.

اعمل من منزلك

ومن خلال هذا الموديل، يمكنك العمل دون أن تضطر للوجود في المكتب، كما أنه منظم مواعيدك الآمن علاوة على أنه جهاز للبريد الإلكتروني والإنترنت.إنه آمن وسريع وسهل الاستخدام. فهذا يجعل بالإمكان إضافة تطبيقات وأدوات مفيدة لهاتفك بما في ذلك التحسينات الخاصة بالتجوال والسفر ومنظم المواعيد. يمكن تشغيل مزايا البريد الإلكتروني، والتراسل، وإعدادات الاتصال بالإنترنت في لمح البصر، من خلال إتباع عدة خطوات قصيرة لدليل الإرشادات (كيف يمكن)، و(معالج الإعدادات) مسبقي التحميل على الهاتف. ويتيح تطبيق (نقل البيانات) خيارات بسيطة لنقل عناوين الاتصال، والتقويم، والصور، والفيديو، والملفات من هواتف نوكيا السابقة، من دون الحاجة إلى إدراج بطاقة الاتصال SIM. فضلاً عن ذلك، فإن وظيفة (مزامنة البيانات) بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر في المكتب، ستجعل المستخدمين على تواصل دائم مع جداول أعمالهم.

والجدير بالذكر أنه في كثير من البلدان، زوّدت تقنيات الجيل الثالث المستخدمين بتجربة مطوّرة للاتصالات المتحرّكة، من خلال توفير خيارات التصفح السريع، والمحتوى المستمر، وتحميل الموسيقى، ووظائف البريد الإلكتروني، والنفاذ إلى الإنترنت. إضافة إلى ذلك، تتيح تقنيات الجيل الثالث للمستخدمين الاستفادة من التطبيقات الأخرى مثل تطبيقات واستخدامات الفيديو على الهواتف المتحرّكة. وهكذا ستوفر جوال سوني أريكسون M600i للمستخدمين الأسلوب الأمثل لتسخير تلك المزايا بفاعلية كبيرة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة