الأحد 24 ,شوال 1428

Sunday  04/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 230

Telecom & Digital World Magazine Issue 230

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

أسرار الحضارة اليونانية

 

 

* إعداد - محمد الزواوي

طالما كان للماضي سحر وللتاريخ عبق ، وفي هذا الموقع سوف تطلع على أسرار الحضارة اليونانية القديمة، التي شهدت أعظم الفتوحات، وقدمت للعالم أطباء وفلاسفة، والذين عاشوا في تلك المملكة القديمة التي لم يعد منها إلا الذكريات. ويقدم هذا الموقع كل ما يخص مملكة اليونان القديمة، ويسلط الضوء على آثارها وعلى فنونها وثقافتها القديمة، كما يقدم عدة صور تؤرخ لتلك الحقبة التي شهدت توسعًا كبيرًا، ويقدم الموقع أيضًا خرائط لهذا التوسع الجغرافي وحدود الدولة اليونانية التي ازدهرت في الفترة ما قبل الميلاد، من عام 8 آلاف قبل الميلاد وحتى عام 30 قبل الميلاد التي تزامنت مع وفاة كيلوباترا، ثم ما لبثت أن اضمحلت الدولة بعد ذلك. ويقدم الموقع معلومات مستفيضة عن الدولة اليونانية بآثارها وثقافتها، والمتمثلة في المسارح الرومانية القديمة والمعابد والتماثيل والقصور.

كما يستعرض الموقع قصة الرياضات اليونانية القديمة، التي كان مهدها هو جلب الأوليمب بأثينا، والذي انبثقت منه الأولمبياد التي تجرى بشكلها الحالي اليوم في مختلف أنحاء العالم، والتي بدأت في تلك الحقبة اليونانية بمختلف أنواع اللعبات التي تنم عن القوة والسرعة والذكاء.

كما يقدم الموقع أيضًا نبذة مختصرة عن عدد من المتاحف الموجودة في اليونان اليوم، وعن الآثار التي يحويها كل متحف، والذي يختص كل منهم بحقبة يونانية بآثارها وتماثيلها وأوانيها، وأشهرها متحف الأكروبولس. كما يقدم الموقع خطًا زمنيًا لأهم الأحداث التي وقعت منذ نشأة الامبراطورية اليونانية، وأهم المحطات التاريخية التي شهدت صعودًا وهبوطًا لتلك المملكة التي نشأت في بلاد اليونان وكريت ومقدونيا التي خرج منها الإسكندر المقدوني.

http://www.ancient-greece.org

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

أسواق

جوالنا

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة