الأحد 24 ,شوال 1428

Sunday  04/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 230

Telecom & Digital World Magazine Issue 230

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

مفاجأة من بلاي ستيشن 3

 

 

يبدو أن الخسائر المتكررة التي تتكبدها شركة سوني العالمية من مبيعات جهازها البلاي ستيشن3 جعلتها تطرح الكثير من البدائل والحلول لحل معضلتها مع جهازها الذي يحقق شهرياً أرقاماً محبطة في مبيعاته حول العالم.

والمشكلة الوحيدة في هذه الخسائر ليست في ضعف الجهاز، بل لقلة ألعابه المطروحة وكذلك للسعر الباهظ الذي لا يزال يعكر صفو الكثير من محبي منتجات الشركة، فقامت الشركة في الصيف الماضي بطرح خبر إعلان تخفيض أسعار الجهاز بواقع 17% للجهاز وكذلك طرح أكثر من 500 لعبة خلال السنة الحالية كلها فقط خاصة وحصرية لجهاز البلاي ستيشن3، ومع هذا لم تكن هذه الحلول قد أفادت الكثير رغم التحسن الطفيف في مبيعات الجهاز العالمية هذه السنة، والتي تجاوزت نظيرتها من السنة الفائتة بمقدار 25% فقط. وربما كان لهذا الصدى الجيد نوعاً ما أن قامت الشركة بالإعلان مؤخراً عن طرح طراز جديد من أجهزة البلاي ستيشن3 ذاته بسعر مخفض، حيث سيصدر جهاز بسعة 40 غيغا بايت بسعر 400 دولار أي بتخفيض يبلغ 17% عن السعر السابق.

كما سيصدر أيضاً طراز آخر بسعة أكبر تبلغ 80 غيغا بايت بسعر 500 دولار أمريكي بتخفيض بلغ 100 دولار عن السعر السابق.

وتتوقع الشركة أن يتم طرح النسخ الجديدة بحلول موسم العطل الشتوية القادمة، حيث تكون المبيعات في ذروتها أملاً في تحقيق تحسن في مبيعاتها وتحقيق الأرباح مجدداً بعد ما كانت قد حققت أرباحاً خيالية في الطراز القديم من الجيل الثاني الألعاب في رائعتها البلاي ستيشن2.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

أسواق

جوالنا

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة