الأحد 24 ,شوال 1428

Sunday  04/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 230

Telecom & Digital World Magazine Issue 230

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

رزنامة الاسبوع

مايكروسوفت شريك (فيسبوك)

 

 

سان فرانسيسكو : أعلنت شركة مايكروسوفت عملاق البرمجيات الأمريكية، أنها تغلّبت على عرض منافس من شركة جوجل لاستثمار 240 مليون دولار في موقع الإنترنت الاجتماعي الشهير (فيسبوك) في صفقة تحدد قيمة الموقع الشهير بـ 15 مليار دولار.

ودفعت مايكروسوفت مبلغ 240 مليون دولار للحصول على حصة قدرها 1.6% فقط من الشركة التي أنشأها مارك زوكيربيرج (23 عاما) منذ ثلاث سنوات في وادي السليكون. وكان الطالب الشاب قد انقطع عن دراسته في جامعة هارفارد لتطوير الشركة، ويمتلك الآن حصة قدرها 20 في المئة تقدر قيمتها بنحو ثلاثة مليارات دولار.

وبمقتضى الاتفاق ستتوسع مايكروسوفت في تحالفها الحالي مع الشركة لبيع الإعلانات في الولايات المتحدة وعلى المستوى الدولي. وقال محللون في صناعة التكنولوجيا إن مايكروسوفت كانت مستعدة لدفع زيادة كبيرة في السعر لإتمام هذا التحالف، وإبعاد موقع جوجل عن توقيع اتفاق مشابه مع الموقع الشهير. وقال كيفين جونسون رئيس قسم المنصات والخدمات في مايكروسوفت، إن الإقدام على هذا الاستثمار وتوسيع الاتفاق الحالي سيحسن من إمكانية مايكروسوفت وفيسبوك على استغلال الفرص الإعلانية في العالم.

ويبلغ عدد مستخدمي موقع فيسبوك حالياً 42 مليون مستخدم، ويتوقع أن يرتفع عددهم إلى 60 مليوناً بنهاية العام الجاري. ويتقدم الموقع على منافسه الرئيسي (ماي سبيس)، ويعتقد أنه سيكون أكثر جذباً للإعلانات بسبب نظام الموقع الذي يجعل الأشخاص يستخدمون شخصياتهم الحقيقية في مقابل موقع (ماي سبيس) الذي غالباً ما تكون المشاركة فيه بهويات زائفة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

أسواق

جوالنا

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة