Telecom & Digital World Magazine Sunday05/08/2007 G Issue 219
أخبارهم
الأحد 22 ,رجب 1428   العدد  219
 
(أريسبا) يشارك في رعاية الملتقى الدولي الثالث لأمن المعلومات والاتصالات في سوريا

 

 

أعلن الاتحاد العربي لمزودي خدمات الإنترنت والاتصالات (أريسبا)، وهو منظمة غير ربحية تهدف إلى دعم صناعة الإنترنت في العالم العربي، عن مشاركته في رعاية الملتقى الدولي الثالث لأمن المعلومات والاتصالات الذي استضافته مؤخراً العاصمة السورية دمشق في يومي 30 و31 يوليو 2007م.

ويأتي انعقاد هذه الفعالية في وقت يحظى فيه قطاع أمن المعلومات بأهمية بالغة على النطاق الدولي والذي أصبح أحد الهواجس التي تؤرق مختلف الجهات وعلى كافة الأصعدة، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتقنية.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال المهندس عبدالله الدبيخي، رئيس الاتحاد العربي لمزودي خدمات الإنترنت والاتصالات (أريسبا): (تأتي مشاركتنا في رعاية هذا الملتقى الحيوي انطلاقاً من أهميته البالغة بالنسبة لأعضاء الاتحاد وما يوفره من نقطة التقاء تفاعلية بين الشركات المتخصصة من جهة والخبراء والعاملين والباحثين من جهة أخرى).

وضمّت قائمة متحدثي المؤتمر نخبة من الخبراء المتميزين في القطاعات الحكومية والشركات الدولية المتخصصة في قطاع أمن وحماية المعلومات والاتصالات من (روسيا - ايطاليا - سويسرا - ماليزيا - الإمارات - مصر - ألمانيا - سورية). والجدير بالذكر أن الاتحاد العربي لمزودي خدمات الإنترنت والاتصالات تم الإعلان عنه كجمعية في شهر نوفمبر من عام 2004 ليجمع تحت مظلته عدداً من أكبر مزودي خدمات الإنترنت الرائدين في العالم العربي، كما يضم حاليا نحو 10 أعضاء من 7 دول عربية. ويدرك الاتحاد أهمية الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات ومدى تأثيرهما على تطوير قطاعات الأعمال والتجارة والتعليم فضلاً عن العديد من الصناعات والمجالات الأخرى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة