الأحد 25 ,رمضان 1428

Sunday  07/10/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 228

Telecom & Digital World Magazine Issue 228

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إضاءة

الإعلان عن مسابقة وطنية للإبداع التقني

 

 

أعلن نادي قادة تقنية المعلومات السعودي عن تمديد موعد استلام المشاركات الخاصة بالمسابقة الوطنية للإبداع التقني الثانية إلى 25 نوفمبر 2007 ودعا جميع الراغبين بالمشاركة للاطلاع على الشروط الخاصة بالمسابقة على موقعه الالكتروني www.nitcc.com وتسليم النماذج قبل انتهاء الموعد المحدد. وتهدف المسابقة التي تقام على مستوى السعودية إلى اكتشاف المواهب الشابة في اقسام تقنية المعلومات، إلى جانب تشجيع الشباب في مراحل التعليم العام والجامعي للتنافس الشريف وتطوير مهاراتهم. وتشتمل المسابقة على عدة اقسام هي البرمجة، التصميم الثابت، التصميم المتحرك، تصميم المواقع، التصوير الضوئي، الابتكارات والاختراعات.

شروط ومعايير

وحدد النادي شروطا عامة للاشتراك وشروطا لكل قسم وستتولى لجنة تحكيم مكونة من عدد من الشخصيات الأكاديمية تحكيم جميع الأعمال المشاركة وفق معايير خاصة بكل قسم بحيث تراعي خصوصيته وتتكون لجنة التحكيم للمسابقة الثانية من :

1- الأستاذ جمال بن خالد الدبل, رئيس اللجنة بالإضافة إلى تحكيم قسم الابتكارات, أحد المسؤولين في شركة أرامكو في قسم التخطيط وتقنية المعلومات.

2- المهندس فهد بن عبدالعزيز المهيزعي, مهندس كمبيوتر بمجموعة الفيصلية القابضة, عضو في النادي الثقافي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن, مشارك في تحكيم قسم الابتكارات.

3- الأستاذ عمر محمد عامر أرمان, مستشار في شركة Atos Origin خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن, قسم هندسة الحاسب, مشارك في تحكيم قسم الابتكارات.

4- الأستاذ حسام صالح مدني, مهندس تحليل نظم بشركة أرامكو السعودية, خريج جامعة كانساس قسم علوم حاسب, مبرمج معتمد من Sub Java, مشارك في تحكيم قسم البرمجة.

5- الأستاذ حسام الرمادي, مهندس برمجة وتطوير بشركة الالكترونيات المتقدمة, حاصل على درجة الشرف من جامعة الملك فعد للبترول والمعادن, ومصمم عدد كبير من المواقع والبرامج, مشارك في تحكيم قسم البرمجة.

6- المهندس أيمن مكي, خريج هندسة صناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن, وهو المسؤول بقسم التصميم والوسائط في شركة أرامكو السعودية, مشارك في تحكيم أقسام التصميم.

7- المهندس سلطان الفقير, مهندس برمجة وتطوير بشركة الالكترونيات المتقدمة, مشارك في تحكيم اقسام التصميم.

8- المهندس سعيد بن عبدالله السعيد, خريج هندسة حاسب من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن, وعمل على عدد كبير من البرامج والتطبيقات المكتبية, مشارك في تحكيم قسم البرمجة.

9- الأستاذ سلطان الشريف, المسؤول عن موقع شركة ارامكو السعودية, له عدد من المساهمات في تطوير التطبيقات في الشركة, مشارك في تحكيم قسم تطوير المواقع.

10- الأستاذ مشهور بن عبدالله الدبيان, خريج علوم حاسب من جامعة الملك سعود, متخصص في برمجة وتطوير المواقع وتطبيقاتها, مشارك في تحكيم قسم تطوير المواقع.

11- الأستاذ أحمد كونش, جامعة الملك فهد للبترول والمعادن, مشارك في تحكيم أقسام التصميم.

12- الأستاذ فلاح الشيخ, مشارك في تحكيم أقسام التصميم.

13- الأستاذ ابراهيم العمري, مشارك في تحكيم

اهتمام ورعاية

وحظيت المسابقة باهتمام عدد من الشركات والمؤسسات العلمية حيث قدمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية100 ألف ريال لنادي قادة تقنية المعلومات السعودي للإسهام في إنجاح هذه الفعالية، كما قدمت شركة مايكروسوفت العربية60 ألف ريال وعبر الدكتور خالد الظاهر مدير عام الشركة عن سروره لدعم هذا النشاط العلمي المميز وقال: يشرفنا في شركة مايكروسوفت المساهمة في مثل هذه الفعاليات التي من شأنها احتضان الطاقات الشابة والواعدة بمستقبل تقني رائع، وحيث تعنى هذه المسابقة بشحذ الهمم والإبداعات من خلال منافسة تقنية تضم عددا من مبرمجي ومطوري ومصممي برامج المستقبل، فإننا نتطلع إلى أن تكون مخرجات هذه المسابقة نواة لتكوين مشاريع صغيرة ومتوسطة لتخدم احتياجات السوق من الخدمات التقنية ولتكوين فرص العمل المتكافئة بين الجنسين في مجال تقنية المعلومات والاتصال، حيث تهدف مايكروسوفت إلى دعم كل الجهود التي تغذي سوق العمل بالطاقات الوطنية ذات الكفاءة لتعزيز الاقتصاد الوطني ولدفع عجلة التنمية في الاتجاه البناء.

قادة تقنية المعلومات

ونادي قادة تقنية المعلومات السعودي جمعية شبابية علمية تقنية، أسست بمبادرة من عدد من الطلاب والشباب المهتمين بتقنية المعلومات، ويتبنى هذا النادي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الملك فيصل الخيرية، ويلقى الدعم من معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا.

وقد تم الإعلان عن النادي في منتصف شهر شوال من عام 1426هـ في حفل أقامه النادي برعاية من صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود آل سعود نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

ويعد النادي أول مبادرة محلية من نوعها تهدف لتكوين بيئة منسجمة ومحفزة على إظهار المواهب الشابة والاستفادة من افكارها وابداعاتها ويركز بشكل خاص على طلاب مراحل التعليم العام.

وتتلخص رؤية النادي في أن يكون النادي بيئة علمية وعملية تجمع الشباب المبدع في مجال تقنية المعلومات بالمؤسسات الوطنية والدولية ورجال الأعمال لتنمية المواهب عن طريق الأنشطة المتنوعة والمشاريع المنتجة في شراكة مهنية الهدف منها الاستجابة لطموحات المشاركين وبالتالي تنمية الاقتصاد الوطني.

ورسالته تؤكد على الالتزام بتقديم برامج مبتكرة لكل منتسبيه والمجتمع من حوله بما يؤدي إلى اكتشاف القدرات وتطوير الأفكار ومواكبة الطموحات والمساعدة على تفعيل العلاقة بين المبدعين ورجال الأعمال والمؤسسات للرقي بالمجتمع إلى مجتمع معلوماتي، ويسعى النادي إلى تحقيق جملة من الأهداف المهمة من بينها:

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

مقابلات

عروض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة