الأحد 25 ,رمضان 1428

Sunday  07/10/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 228

Telecom & Digital World Magazine Issue 228

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

مقابلات

رياض سفر : (المثلث التقني الكامل) سرعة واحتراف في خدمة السوق السعودي

 

 

يتحدّث الأستاذ رياض سفر - (المدير التنفيذي) لشركة المثلث التقني الكامل (3T) بهدوء الواثق من جودة ما تقدّمه الشركة لسائر عملائها من منتجات وأنظمة وحلول، فرغم حداثة عمرها في السوق السعودي، إلاّ أن (3T)وهي إحدى شركات مجموعة الرميح - ترتكز على خبرة أكثر من 24 عاماً في مجال تقنية المعلومات.

تقدّم الشركة أنظمة وحلولاً متكاملة، ويشمل نشاطها أيضاً تجارة الجملة والتجزئة وتركيب وصيانة أجهزة وشبكات الحاسب الآلي والأجهزة الإلكترونيّة وتجهيز مواقع الحاسب الآلي ومقاولات الأعمال الكهربائيّة والإلكترونيّة وسائر الأعمال المتعلقة بها.

تعمل الشركة بنسبة 80% مع القطاع الحكومي الذي يشهد نمواً تقنياً كبيراً، وتتأهب لتوفير مزيد من الخدمات لهذا القطاع خصوصاً في المجال الصحي.

وللاطلاع أكثر على أحدث ما لدى الشركة من خدمات ومشاريع أجرت مجلّة (الاتصالات والعالم الرقمي) لقاءً مع المدير التنفيذي رياض سفر وكان هذا الحوار:

* كيف كانت نشأة الشركة؟ وأين تنتشر؟ وما هو مجال اختصاصها التقني؟

- تأسست الشركة سنة 2005، مركزها الرئيسي في الرياض، ولها مكاتب في كل من جدّة لتغطية المنطقة الغربيّة، والخُبر لتغطية المنطقة الشرقيّة، وهي إحدى شركات مجموعة الرميح التي انطلقت منذ 24 عاماً لتعمل في حقل تجهيز المواقع والطاقة، والحلول المتكاملة في مجال الكمبيوتر والأنظمة.

تقدّم شركة (3T) أنظمة وحلولاً متكاملة وخدمات صيانة ما بعد البيع، ويشمل نشاطها تجارة الجملة والتجزئة وتركيب وصيانة أجهزة وشبكات الحاسب الآلي والأجهزة الإلكترونيّة وتجهيز مواقع الحاسب الآلي ومقاولات الأعمال الكهربائيّة والإلكترونيّة والأعمال المتعلقة بها.

* ما أبرز (الحلول) والبرامج والأنظمة التي تقدّمها شركة (3T) في السوق السعودي؟

- تعمل الشركة على توفير حلول متكاملة لأي عميل، ولدينا مجموعة متنوعة من الحلول والأنظمة والبرامج في المجالات التالية:

- نظام المعلومات في المستشفيات.

- حلول (آي تي أم

-ATM) البنكيّة

- حلول تقنيّة(RFID) .

- أنظمة أمن وحماية الفيديو والفيديوكونفيرانس

- برامج التعليم الإلكتروني

- أنظمة الشبكات والتخزين نظام (SAN AND NAS) .

إضافة إلى خدمات استشارات في تقنية المعلومات، كما أننا نلتزم بتأمين الحلول الأساسيّة والبنية التحتية مباشرة للعملاء، وكذلك التأكد من الاستجابة السريعة في الوقت المحدد لمواكبة استمرارية أداء الأنظمة لدى العملاء، وتتميز شركة (3T) أيضاً بأنها تأخذ مشاكل وعراقيل الشركاء والعملاء كلٌ على حدة لتقدّم لهم حلول إبداعيّة ومبتكرة.

* ما هي أهم الماركات العالميّة التي توزعها الشركة؟

- كان التركيز في البداية على (DELL) مع كافة مستلزماته - Notebook، PC، طابعات لايزر، إكسسوارات وموصلات... -، ثم فيما بعد قمنا بزيادة المنتجات والعروضات، وهي تشمل الآن إضافة إلى (Dell)، EMC2 حيث نصنّف كشريك ذهبي وسيمانتك - و SCANPAK وStratus Technologies

و Safe Net وAviva solutions وBLUE Coat وCITRIX وXEROX.

* كيف تنظرون إلى المنافسة الحاليّة في مجال تقنية المعلومات؟

- السوق في المملكة العربية السعوديّة يتسع للجميع، وهو برأينا أكبر من أي منافسة، ومن المعلوم اليوم أنه لم يعد هناك أي مجال للاحتكار في أي سوق من أسواق العالم، والمجال مفتوح أمام الشركات كي تقدّم أفضل ما لديها، والتحدي الحقيقي بالنسبة لنا هو تقديم الخدمة مع أعلى مستوى جودة في أقصر وقت ممكن، حيث إن المنافسة ليست في تقديم الخدمة فحسب، بل في القيمة المضافة التي تقدمها الشركة وتتميز بها عن غيرها.

* ما مدى اهتمامكم بالعمل مع القطاع الحكومي؟ وكيف هي رؤيتكم في هذا الاتجاه؟

- لا شك بأن القطاع الحكومي هو الأكبر في المملكة، ومن الطبيعي أن يتم التواصل مع هذا القطاع، حيث إن هذا الأمر هو طموح كل شركة، وبالنسبة لنا فإن 80% من أعمالنا هي مع القطاع الحكومي الذي يشهد نمواً كبيراً وحاجة ماسّة إلى تعميم تقنيّة المعلومات على كافة مستوياته حتى يصبح جاهزاً للتعامل مع متطلبات الحكومة الإلكترونيّة وبرنامج التعاملات الإلكترونيّة (يسّر)، ونحن جاهزون للتعامل المباشر مع وزارة الصحّة لأن لدينا حلولاً متكاملة لهذا القطاع، كما نقدّم أيضاً خدمات لقطاع الاتصالات، والبنوك..

* هل لديكم سياسة للمشاركة في الفعاليات والمعارض التقنية، وكيف تنظرون إلى مثل هذه المناسبات؟ - تفضّل شركة المثلث التقني الكامل (3T) فكرة عقد مؤتمرات تقنيّة متخصصة، ونعتبر أن هذا النوع من المؤتمرات هو الذي يعنينا بنسبة 100%، أما المعارض التقنيّة العامّة فهي - برأينا - تعني المستخدم النهائي أكثر من صاحب القرار والاختصاص، وهذا بعيد بعض الشيء عن مجال عملنا.

* ما هي أبرز توجهاتكم خلال الربع الثالث من هذا العام؟ - نواصل تقديم خدماتنا ونعمل خلال الربع الثالث من السّنة على التحضير للربع الأخير والذي يشهد حركة إقبال واسعة، حيث يتزامن مع موسم الدخول إلى المدارس.

* هل جاءت نسبة المبيعات خلال النصف الأول بحسب التوقعات؟

- الحمد لله، والنمو يتزايد شهر بعد شهر..

***

نبذة عن مجموعة شركات الرميح - MDS

أسسها الشيخ محمد منصور الرميح، وقد انطلقت منذ 24 عاماً.

تصنّف المجموعة من الشركات الأكثر شهرة وثقة في المملكة العربية السعوديّة، يعمل فيها حالياً أكثر من ثلاثمائة موظف منهم مهندسون وفنيون ومتخصصون، تستقطب أكثر من 700 عميل من القطاع العام والقطاع الخاص في كافة أنحاء المملكة، تعمل المجموعة من خلال شركاتها والمكاتب التابعة الموزعة على النحو التالي:

- شركة محمد منصور الرميح للتجارة المحدودة.

- شركة أم دي أس لأنظمة الحاسب الآلي.

- شركة المثلث التقني الكامل(3T).

- شركة ميدايست داتا سيستمز العربية السعوديّة.

- شركة إدارة الأعمال المحدودة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

مقابلات

عروض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة