الأحد 25 ,رمضان 1428

Sunday  07/10/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 228

Telecom & Digital World Magazine Issue 228

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

(منتديات البوادي).. جمال الكلمة وتصميم عصري

 

 

عالم الإنترنت من أعجب وأغرب العوالم التي شهدتها البشرية في ثورتها التقنية والمعلوماتية حيث يحتوي هذا العالم على الكثير من المميزات الغريبة التي تجدد كل يوم حتى لو غالبك شيء من الغرور بمعرفة ثناياه ستفاجأ بالكثير من المستجدات التي تجهلها.. ولعل هذه الأسباب هي من أكثر الأشياء التي تجذب المستخدمين حول العالم نحو المواقع المختلفة التي تقدم خدمات متنوعة منها الترفيهية المسلية ومنها ما يصقل المواهب المختلفة ومنها ما يوفر لك الكثير من التميز والكثير من الخدمات .

موقعنا لهذا الأسبوع الذي يُعد ضمنياً من المواقع التي تصقل المواهب الكتابية والأدبية لدى مستخدمي الإنترنت المختلفين لما يملكه الموقع من أقلام رائدة في هذه المجالات ويتوقع لها الكثير في المستقبل القريب - بإذن الله -.. موقعنا لهذا الأسبوع (منتديات البوادي) ومن عنوان الموقع قد يعرف البعض مضمونه فهو يتحدث عن الشعر بكافة أشكاله وأنواعه وصوره القديم منه والحديث في أسلوب عصري مميز وجميل.

تصميم من وحي الطبيعة الشعرية

عند دخولك الموقع ستفاجأ بجمال تصميمه الرائع والخفيف الذي يلامس بشكل مباشر طبيعة الشعر وجمال الكلمة اللذين لطالما أتيانا من صحارى البادية.. الموقع يحمل الكثير من الصور التعبيرية التي جمعت بعين خبيرة جنباً إلى جنب لتكون لنا لوحة من طبيعة شعر البادية الجميل يكسب النفس إحساساً بالانجذاب.. ولطالما لصقت بأذهاننا أشعار أهل البادية فهم أهل الشعر منذ بداياته ولعل القصص القديمة والفروسية هي من قامت بإحياء هذا اللون الشعري ليأتي دور التقنية في إحيائه والكشف عن الكثير من المواهب الخفية التي قد تخجل من الظهور الإعلامي أمام شاشات الكاميرات.. الموقع صُمم من درجات اللون البرتقالي المائل للبني وهو لون الصحراء العربية وكذلك توفرت فيه الكثير من صور الفروسية وتقاليد البادية الشهيرة كالصقور والنوق وصور للصحراء الرائعة.

أقسام منوعة ومميزة

بالطبع فإن موقعاً متخصصاً كهذا الموقع سيغلب على تقسيماته التقسيمات الأدبية والشعرية بحكم انتهاجه لهذا المنهج منذ تأسيسه، لكن تقسيم هذا الموقع عجيب وجميل في نفس الوقت حيث لا يحتوي سوى على خمسة منتديات عامة تحوي الكثير من الأقسام بداخلها التي قد يعدها بعض أصحاب المواقع بمنتديات رئيسية فاختصر ذلك على مسئولي الموقع الكثير من الجهد في تتبع المواضيع.. المنتدى الأول وهو منتدى الاستقبال ويحتوي على قسم واحد فقط هو قسم (ضيافة البوادي).. والمنتدى الثاني خاص بالأقسام العامة وهي (صفحات البوادي, وإسلاميات، السياسة والأخبار، القضايا الاجتماعية، الطب والأسرة، الصوتية والمرئية, استراحة البوادي).. ننتقل بعد ذلك للمنتدى الأهم الذي يعتبر أهم المنتديات الموجودة بالموقع وهو منتدى الشعر والأدب الذي قُسم إلى العديد من الأقسام هي كالآتي (الشعر النبطي، شعر الفصحى، المحاورة، قصائد منقولة، درر القصيد، تراث البوادي، خواطر شعرية، أخبار الساحة), وثالثاً هناك المنتدى التقني الذي يكون مع المنتديات السابقة نوعاً من الشمولية حتى لا يكون الشعر حكراً على كافة الأعضاء وقد قسم على ثلاثة أقسام هي (الإنترنت والحماية، التصميم والجرافيكس، الموبايل والنغمات) وأخيراً هناك المنتدى الإداري الخاص بالشكاوي والاقتراحات.

أرقام وإحصائيات

الموقع على الرغم من عدم شهرته الكبيرة إلا أنه يحوي عدد أعضاء لا بأس بهم بالإضافة إلى نشاط قوي من حيث المشاركات فعدد أعضائه وصل إلى 5814 عضوا قاموا بوضع ما يقارب من 1832 موضوعاً و 30300 مشاركة مختلفة.. أضف إلى ذلك أن متوسط الحضور اليومي يقارب الخمسين عضواً وهو لا بأس به مقارنة مع الكثير من المنتديات

مكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي: http://albwady.com/vb

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

مقابلات

عروض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة