الأحد 29 ,ذو القعدة 1428

Sunday  09/12/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 235

Telecom & Digital World Magazine Issue 235

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

متابعة

في ختام مؤتمر تقنية المعلومات والأمن الوطني
الأمير عبدالعزيز بن بندر يشكر خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على رعايتهما ودعمهما للمؤتمر

 

 

الرياض - علي المزايدة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز مساعد رئيس الاستخبارات العامة المشرف العام على مؤتمر تقنية المعلومات والأمن الوطني الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين على رعايتهما ودعمهما لمؤتمر تقنية المعلومات والأمن الوطني الذي نظمته رئاسة الاستخبارات العامة خلال الفترة من 21 إلى 24 ذي القعدة 1428هـ.

وأوضح سموه في تصريح صحفي عقب اختتام أعمال مؤتمر تقنية المعلومات والأمن الوطني اليوم إن رئاسة الاستخبارات العامة لديها رسالة تحاول إيصالها إلى المواطن تتضمن التعريف بدور رئاسة الاستخبارات كخطوة أولية نحو كسر الحاجز النفسي بينهما مؤكدا أن هذا الجهاز يسعى لخدمة المواطن أولا وأخيراً.

وبين سموه أن رئاسة الاستخبارات العامة فتحت قناة تواصل مع الجامعات في المملكة لتزويدها بالبحوث والدراسات الخاصة بالمشكلات بمختلف فئاتها التي تهم الأمن الوطني الشامل في المملكة عادا خطوة إدخال الجامعات السعودية ضمن المنظومة التي سيتعامل معها من أهم الخطوات لان تلك الجامعات تضم رجال فكر وعلم سعوديين.

وقال سموه إن أي جهاز استخباري بالعالم يحتاج للمعلومة من أي مكان، ولا يمكن أن يقتصر التعاون مع مراكز البحوث الداخلية وإلغاء المراكز البحثية ذات الثقل والمصداقية في الخارج.

وعن وضع جدول زمني لتنفيذ توصيات المؤتمر أجاب سموه قائلا إن الجدول الزمني يحتاج لأن تقوم اللجنة العلمية على تقرير هذه التوصيات ومن ثم وضعها على موقع المؤتمر إن شاء الله (وسننتظر النتائج والآراء الأخرى التي لم تصلنا إلى هذه اللحظة).

وحول توصية المؤتمر بتفعيل التشريعات الخاصة بالجرائم الالكترونية ودور الاستخبارات في تعزيز ذلك قال سموه: نحن دورنا ليس دور متابعة نحن دورنا هو إيجاد الفرص للتحاور والتشاور والخروج بالتوصيات وعلى الجهات المستفيدة من ذلك أن تقوم بوضع الخطوات العلمية وآلية العمل لتطبيقها.

وأعرب سموه في ختام تصريحه عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة رئيس المؤتمر على جهوده في الإعداد للمؤتمر وانتقاء محاوره والإشراف عليه.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

بانوراما

الافتتاحية

إبحار

سوفت وير

رؤى

Panorama

Corporate World

Spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة