الأحد 29 ,ذو القعدة 1428

Sunday  09/12/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 235

Telecom & Digital World Magazine Issue 235

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

خرائط قارات العالم الست

 

 

يحتوي هذا الموقع على عدد كبير من خرائط العالم بمختلف تصنيفاتها، ويقسم خرائطه في البداية إلى قارات العالم الست، ثم بعد ذلك يقدم خرائط لأهم الدول في كل قارة، ويمكنك بعد ذلك أن تدخل إلى كل دولة على حدة واستعراض عدد من الخرائط الهامة، سواء السياسية أو الطبيعية أو السكانية لكل دولة، كما يتم تقسيم الخرائط على حسب أهم المدن والمحافظات داخل كل دولة. ثم بعد ذلك يقدم الموقع تقسيمًا مختلفًا للخرائط، فالخرائط الطبيعية تقسم العالم حسب أهم وأنشط البراكين أو على حسب أكبر الصحاري في العالم، كما تقدم أيضًا خرائط مفصلة للمحيطات والبحار، إضافة إلى خرائط أخرى بأهم وأعلى الجبال في العالم، إضافة إلى خرائط خاصة بتقسيمات المناطق النشطة من الناحية الزلزالية حول العالم.

ثم يقدم الموقع تقسيمًا للعالم أيضًا من ناحية اللغات، فيقسم العالم إلى قاراته الست ومن ثم يقوم بتوضيح لغات كل دولة على الخريطة، إضافة إلى خريطة خاصة بكامل التضاريس الدولية الخاصة بالجبال والهضاب والمرتفعات والمنخفضات وغيرها، ثم يقدم خرائط أخرى تقسم العالم من حيث المناطق الزمنية المختلفة انطلاقًا من خط جرينيتش. ثم يقدم الموقع خرائط أخرى للباحثين المهتمين بانتشار وتوزيع الأديان في العالم، فيقدم خرائط لأهم الأديان بتصنيفاتها، ويقدم دليلاً لأهم 13 ديانة ومذهب عالمي.

ثم يقدم بعد ذلك خرائط توضح توزيعات السكان حول العالم ومناطق تمركزهم وكثافتهم في الكيلومتر المربع، إضافة إلى خريطة توضح توزيع الأمية حول العالم والمناطق التي تعاني من نقص حاد في التعليم، إلى غير ذلك من الخرائط الهامة.

http://www.justmaps.org/

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

بانوراما

الافتتاحية

إبحار

سوفت وير

رؤى

Panorama

Corporate World

Spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة