الأحد 29 ,ذو القعدة 1428

Sunday  09/12/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 235

Telecom & Digital World Magazine Issue 235

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

وحش خطير يهدد العالم

 

 

* اعداد: محمد البسيمي

الناشر: Nintendo

المطور: Intelligent Systems

تاريخ الصدور: متوفرة الآن

السعر: 230 ريالاً

سلسلة فاير امبليم أعلنت بظهورها أول مرة منذ سنين مضت عن بزوغ نوع جديد من الألعاب وهي ألعاب تمثيل الأدوار الإستراتيجية.

ورغم مرور كل هذه السنين وظهور الكثير من الألعاب من نفس النوع إلا أن سلسلة فاير املبيم ما زالت محافظة على لقبها كما كانت أفضل لعبة RPG إستراتيجية على مر التاريخ.

الجزء الجديد من اللعبة على الوي اسمه بالكامل Fire Emblem: Radiant Dawn ويعتبر تكملة مباشرة لقصة الجزء الذي سبقه على الجيم كيوب وهذه تعتبر ظاهرة تحدث للمرة الأولى في اللعبة حيث أن الألعاب الباقية دائماً ما كانت تحصل على قصة مستقلة وجديدة.

القصة تأخذ مكانها 3 سنوات بعد الحرب الضروس التي حاولت فيها أمة Daein وملكها Ashnard تعريض العالم بأكمله للخطر بتحرير وحش خطير مسجون منذ وقت طويل.

لاحقاً أنت تبدأ اللعب في قلب Daein وتتحكم بشخصية Micaiah صديقة عصابة متخفية تحارب جنود Begnion المحتلين لبلادها.

في أثناء اللعبة ستقابل الكثير من الشخصيات من الجزء السابق وعدد كبير منهم سينضم إليك ويساعدك في القتال، بالإضافة إلى ذلك ستقابل الكثير من الشخصيات الجديدة كلياً.

أحد الخيارات الرائعة التي أعجبتنا في اللعبة هي إمكانية وضع كارت الذاكرة الخاص بالجيم كيوب لديك لتحصل شخصياتك من الجزء الأول على ميزات إضافية في اللعبة الجديدة.

في هذه اللعبة ستواجه صعوبة كبيرة حيث إن هذا الجزء يعتبر أحد أصعب أجزاء السلسلة.

رغم ذلك فقد قدم المطور ميزة جديدة كلياً على السلسلة وهي إمكانية تخزين بياناتك في أي وقت أثناء المعركة عكس النظام السابق الذي لا يتيح لك تخزين البيانات إلا في نهاية المعارك.

في جميع الأحوال يمكن الاختيار ما بين 3 صعوبات مختلفة في بداية اللعبة، واحدة منها وهي الصعوبة الأقصى ستتمكن من تجربتها بعد إنهاء اللعبة ولو لمرة واحدة فقط.

فاير امبليم ما زالت تحافظ هنا على طريقتها القديمة في اللعب فأنت تتحكم بمجموعة من الجنود وتحركهم على مربعات خاصة في الخريطة حتى تقترب من الأعداء وتهاجمهم أو تقترب من أصدقائك وتساعدهم. كل نوع من المحاربين يتميز بخواص وسرعات مختلفة حتى الأسلحة في اللعبة لها نقاط قوة وضعف ولها عمر استهلاكي محدد يجب عليك تغييرها في حال تلافها.

بالإضافة إلى الكثير من الإستراتيجيات والمهام المميزة مثل السرقة والقنص والحماية والدفع ومهارات أخرى تستطيع توزيعها بين محاربيك المختلفين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

بانوراما

الافتتاحية

إبحار

سوفت وير

رؤى

Panorama

Corporate World

Spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة