Telecom & Digital World Magazine Sunday11/03/2007 G Issue 199
اتصالات
الأحد 21 ,صفر 1428   العدد  199
 
فيريزون تتجه نحو التلفزيون النقّال

 

 

يستطيع عملاء شركة Verizon Wireless مشاهدة التلفزيون الآن في كف أيديهم، فقد أطلقت ثاني أكبر شركة لخدمات الهاتف النقّال في أمريكا أول خدمة تلفزيون نقّال تجارية في 20 ولاية، وقامت Verizon بالاتصال بفودافون كشريكة في خدمتها الجديدة التي تعرض البرامج بالمدة الطبيعية لها وبنوعية الصورة القريبة من برامج التلفزيون المذاعة تقليديا. وتعرض الخدمة التي تحمل اسم V Cast Mobile TV البث المباشر والبرامج الأخرى 24 ساعة يوميا من الأصناف المذاعة بما في ذلك سي بي إس، مركز الفكاهة، فوكس، إم تي في، أخبار إن بي سي، ترفيه إن بي سي، ونيكيلوديون. وقال جون ستراتون، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس التسويق في شركة Verizon في بيان لقد سبب التلفزيون ثورة في ثقافتنا، وأصبحت الهواتف اللاسلكية عنصرا مكمّلا لحياتنا اليومية، ويمثل V Cast Mobile TV التقارب بين هاتين الحقيقتين، وتفرض Verizon رسم بقيمة 15$ شهريا مقابل هذه الخدمة، التي تقدم ثماني قنوات. وتهدّف خدمة V Cast Mobile TV لتقديم العروض بصيغة مألوفة لمشاهدي التلفزيون: المواد المذاعة المحدّدة بالتوقيت الشرقي ومناطق توقيت المحيط الهادي.

فقد استطاعت Verizon أن تسبق خدمة التلفزيون النقّال المخطط لها من شركة AT AND T ، على أية حال، لأن كلا خدمة V Cast وAT AND T تعتمد على تقنية MediaFlo من شركة Qualcomm للدعم، فإن نوعية التجارب يجب أن تكون مشابهة، طبقا لستيفن فرويهليتش، محلّل في شركة IMS Research.

وأوضح ان الفرق بين خدمات التلفزيون والنقّال سيكون في معاملات المحتويات، فقبل الاندماج مع At AND T أبرمت Cingular Wireless اتفاقات لخدمة الفيديو لديها مع Fox Sports، ESPN، HBO لعرض المشاهد عبر شبكتها.

وما لم تقم الشركة الناقلة والمذيعون بتوقيع صفقات حصرية، فقد لا يكون هناك اختلاف كبير بين الخدمات من حيث المحتوى أو الجودة. وربما يضطر المستهلكون الى شراء اجهزة هاتفية جديدة تتوافق مع الخدمة وتشمل هواتف Samsung SCH-u620 وLG VX9400، كما ان هذه الموديلات تفسح المجال أيضا لتجربة الوسائط المتعددة الحقيقية من شركة Verizon، بما في ذلك اختيار موسيقى، اختيار الفيديو، والويب نقّال 2.0 إس إم. ويحتوي هاتف Samsung SCH-u620 على آلة تصوير بحجم 1.3 ميجا بيكسل بالوميض، ودعم بلوتوث، وإمكانية تمييز الصوت بالإملاء لإرسال رسائل الوسائط المتعددة. أما هاتف LG VX9400 مجهز ببلوتوث، آلة تصوير بحجم 1.3 ميجا بيكسل، إضافة إلى السماعات، مع إمكانية زيادة حجم ذاكرة التخزين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة