Telecom & Digital World Magazine Sunday13/05/2007 G Issue 207
ألعاب
الأحد 26 ,ربيع الثاني 1428   العدد  207
 

(ويي) يحقق الملايين

 

 

لا شك أن جهاز (ويي) لشركة نينتندو والذي يصنف ضمن أجهزة الجيل الثالث لأجهزة ألعاب الفيديو العالمية قد حقق للشركة فوق ما تتصوره من عوائد مالية للعام الماضي والحالي. فقد تفوقت الشركة ولأول مرة على شركة سوني العالمية بجهازها العملاق البلاي ستيشن 3 في حجم المبيعات العالمية بثلاثة أضعاف عدد الوحدات المباعة، وقد أصدرت شركة نينتندو بياناً مؤخراً موضحة فيه حجم المبيعات لأجهزة (ويي) في السوق العالمي منذ اطلاقه شهر نوفمبر من العام الماضي.

وجاء في البيان أن أجهزة (ويي) قد بيع منها منذ اطلاقها العام الفائت ما يقارب من 5.84 ملايين جهاز بينما حققت أجهزة نينتندو (DS) المحمولة منذ اطلاقها سنة 2004 مبيعات وصلت حتى 40 مليون وحدة. هذه الأرقام الكبيرة حققت للشركة توسع ونفوذ في السوق غير مسبوق لها منذ فترة طويلة حيث كان جهاز البلاي ستيشن 2 الشبح المهيمن على سوق الألعاب لفترة امتدت لسنين عديدة.

وقالت الشركة في بيان لها إنها تهدف لتحقيق رقم جديد في المبيعات حيث تهدف شركة نينتندو إلى بيع ما يقارب من 14 مليون وحدة من أجهزة (ويي) و مليون وحدة من أجهزة (D S) المحمولة السنة المقبلة.

وقد يكون هذا الرقم مبالغاً فيه لكن بالنظر إلى التوسع الكبير والقبول الهائل الذي يحظى به جهاز (ويي) فإن المبيعات ستصبح ضخمة بدون شك.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة