Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/01/2007 G Issue 191
إصدارات
الأحد 25 ,ذو الحجة 1427   العدد  191
 

فنون التخلص من الضيوف غير المرغوبين

 

 

دليل سيمانتك لأمن الإنترنت

صدر حديثاً عن الدار العربيّة للعلوم كتاب: (دليل سيمانتك إلى أمن الإنترنت في المنزل) وهو من تأليف الكاتبين: أندرو كونري موراي المحرر التقني لمجلّة iT Architact وفنسنت ويفر وهو المدير الأول المسؤول عن تقصّي الأمان في شركة سيمانتك.

يحتوي هذا الكتاب القيّم، الذي يُعتبر من أكثر الكتب مبيعاً في هذا المجال على مستوى العالم على عشرة فصول تشمل أولاً: فهم مخاطر الإنترنت، ثم الطرق التي تمنع من سرقة الهويّة.. ويتحدّث الكتاب في فصله الثالث عن جدران النار وحدود فعاليتها واستخداماتها.

التخلُّص من الضيوف غير المرغوبين هو محور الفصلين الرابع والخامس، ثم يتناول الكاتب في بقيّة الفصول طرق التخلُّص من السبام (Spam) وتأمين برنامج ويندوز ضد الفيروسات وكذلك سبل المحافظة على أمن العائلة على الواب، إضافة إلى أمن الاتصالات اللاسلكيّة وVOIP ويتناول الكاتب في فصل كتابه الأخير موضوع الخصوصيّة والإنترنت.

متعة ال JAVA

هو من إعداد المهندس أنس أنيس، يركّز على طرح جديد لإتقان ال JAVA بجديّة وعمق ومتعة في آن واحد.

وللاستفادة من كل تفاصيل الكتاب يقترح الكاتب على المتعلّم أن يبقي ذهنه مفتوحاً بعض الشيء، لأن الكتاب يحتوي على أحاجٍ، رسوم، ألغاز وحوارات مختلفة من شأنها أن تقرّب المتعلم أكثر من لغة java بطريقة سريعة وممتعة.

يحتوي هذا الكتاب على عرض شامل حول مفهوم البرمجة كائنيّة التوجه، وهو يُعلِّم كل شيء ابتداءً من الأساسيات وحتى المواضيع المتقدمة بما في ذلك الأرتال، المقابس الشبكيّة، البرمجة الموزعة، ويُعلِّم الكتاب كيفيّة التفكير بعقليّة المبرمجين كائني التّوجه.

تحتوي متعة ال (JAVA) على سبعة عشر فصلاً تشرح سائر مراحل وتطبيقات نظام ال Java واستخداماتها ونظمها وشبكاتها ومساراتها كما يضم بين دفتيه ملحقين الأوّل عن الشكل النهائي للبرنامج الموسيقي والثاني عن أهم عشر نقاط ضروريّة لإتمام تطبيق هذا الكتاب.

علّم نفسك فيجوال بيسيك 6 في 21 يوماً

يُصنّف الكتاب ضمن السلسلة ذات الأفضل مبيعات على المستوى الدولي، وهو من تأليف (جريج بري) الكاتب في مجال البرمجة واستخدام التطبيقات المختلفة والذي ألّف وشارك في تأليف أكثر من 50 كتاباً.

تقوم فكرة الكتاب على أنه في مدة 21 يوماً سوف يكون بمقدور المتعلِّم امتلاك كل المهارات التي يحتاجها لتطوير برامج تعمل بنظام 32 بت تحت ويندوز 98، فمع هذا المرجع المتكامل سيتمكن المتعلِّم من إتقان الأساسيات ثم يرتقي إلى المفاهيم والخصائص الأكثر تقدُّماً في فيجوال بيسك 6، ويتعرَّف على كيفيّة تطوير البرامج بسرعة وإتقان كل الخصائص الجديدة والمتقدمة الموجودة في فيجوال بيسك 6، وكذلك يُعلِّم الكتاب المرجع استخدام أحدث الأدوات واتباع الأمثلة الواقعيّة والتجريبيّة الفعّالة.

أسرار وخفايا

جوجل

يعرض هذا الكتاب لمئة طريقة للبحث المتقدم في محرك Google المعروف لدى مستخدمي الإنترنت بمدى تفوقه، حيث يرتبط فهرسه بأكثر من ثمانية مليارات صفحة ويب.

ويحتوي على نصوص برمجيّة هامّة تستخدم الخدمات التي تقدمها Google Web API

الكتاب من إعداد الدكتور المهندس مأمون نعيم، ويتضمَّن طرائق وأدوات صادرة عن مبرمجين خبراء في استثمار Google وخدماته.

كما يوفر هذا الكتاب إمكانيّة استكشاف الخدمات الخاصّة في Google: بما في ذلك دليل Google الصور، الأخبار، المجموعات والنشرات المصورة والتسويق المباشر Froogle.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة