الأحد 4 ,رمضان 1428

Sunday  16/09/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 225

Telecom & Digital World Magazine Issue 225

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

المتحف المصري بالولايات المتحدة

 

 

هذا الموقع خاص بالمتحف المصري بالولايات المتحدة الأمريكية، والمعروف باسم متحف شلالات نياجرا، ويحتوي على عدد كبير من الآثار المصرية ومقره مدينة أطلانطا بولاية جورجيا الأمريكية. ويتخصص هذا الموقع في علم المصريات ويقدم معلومات مفصلة عن المومياوات المصرية وطرق التحنيط القديمة، ويعرض على موقعه صورًا لتسع مومياوات محنطة وكيفية العثور عليها وتاريخها ومناصبها التي تقلدتها في الدولة الفرعونية القديمة والأسر التي كانت تنتمي لها. ويعرض إحدى المومياوات لذكر عاش في الأسرة الواحدة والعشرين وتنتمي إلى عصر الرومان في مصر، كما يعرض الموقع صورة مومياء محفوظة بحالة جيدة للغاية، وهي للقائد العسكري تحتمس الثالث الذي عاش في الفترة ما بين 1479 و1425 قبل الميلاد، والذي حافظ على تلك المومياء هو قائد حرسه الذي أنقذ حياته في أثناء رحلة لاصطياد الفيلة في سورية، والمثير في هذه المومياء أنها محفوظة بشكل جيد بشعر رأسه وملابسه الكاملة التي دفن فيها.

كما يعرض الموقع طريقة التحنيط المصرية، التي تتمثل في سحب سائل المخ عن طريق الأنف كما تم تفريغ الأعضاء الداخلية لها للحفاظ على المومياء، ويتم وضع سائل البيتومين للحفاظ على المومياء بكاملها. كما يعرض الموقع مجموعة من التوابيت المصرية القديمة المصنوعة من الأخشاب والمزخرفة بالألوان الزاهية، كما يعرض مجموعة كبيرة من الآثار المصرية مثل بعض الأجزاء الآدمية المحنطة والأواني الفخارية والتماثيل الفرعونية، وبعض الطيور المحنطة وبعض المنحوتات الخشبية، إضافة إلى الألواح الفرعونية المكتوبة باللغة الهيروغليفية التي تحكي بعض القصص والبطولات الفرعونية والمعتقدات القديمة.

كما يقدم الموقع بعض المقالات العلمية في العلوم المصرية القديمة، التي تحاول الوصول إلى بعض أسرار تلك الحضارة القديمة ومعرفة القصص الحربية والاجتماعية والسياسية والدينية للدولة المصرية الفرعونية وتاريخ الأسر الحاكمة، كما يقدم الموقع معلومات عن كيفية وصول كل تلك الآثار الفرعونية إلى قارة أمريكا الشمالية.

http://www.egyptianmuseum.com/

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

إصدارات

أسواق

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة