الأحد 4 ,رمضان 1428

Sunday  16/09/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 225

Telecom & Digital World Magazine Issue 225

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

آبل تخفض سعر آي فون بمقدار 200 دولار للجهاز

 

 

وجه الرئيس التنفيذي لشركة آبل الأمريكية لأجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات ستيف جوبز اعتذارا لجميع من اشتروا جهاز آي فون خلال الأيام الأولى لطرحه بعد أن قررت الشركة خفض سعر الجهاز الذي يقوم بوظائف الهاتف المحمول ومشغل ملفات الموسيقى بمقدار 200 دولار للجهاز الواحد.

وأعلن جوبز في رسالة مفتوحة نشرت في موقع آبل الإلكتروني أن الشركة قررت رد 100 دولار لكل مشتر من الذين اشتروا الجهاز قبل التخفيض.

وكان قرار خفض سعر جهاز آي فون قد أدى إلى تراجع سعر سهم آبل في البورصة الأمريكية لأن المحللين اعتبروا القرار دليلاً على ضعف مبيعات الجهاز الجديد، وأثار قرار خفض السعر غضب أكثر عملاء آبل ولاء والذين اندفعوا لشراء الجهاز الجديد فور طرحه في الأسواق قبل نحو 10 أسابيع حيث اكتشفوا أن سعر الجهاز انخفض بعد الشراء بمعدل 20 دولاراً في الأسبوع الواحد.

وكان سعر جهاز آي فون الذي يحتوي على ذاكرة بسعة 8 جيجابايت عند طرحه في يونيو الماضي 599 دولاراً في حين كان سعر الجهاز الذي يحتوي على ذاكرة بسعة 4 جيجابايت يقل بمقدار 100 دولار. ولكن الشركة قررت يوم الأربعاء قبل الماضي خفض السعر بمقدار 200 دولار للجهاز الواحد. وأشار جوبز إلى تلقيه مئات الرسائل الإلكترونية من عملاء آي فون الذين أعربوا عن غضبهم بسبب خفض السعر بعد أقل من شهرين على طرحه، ولكن جوبز قال إن هذه الخطوة ستتيح للشركة تحقيق مبيعات جيدة في موسم عطلات الميلاد المقبلة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

إصدارات

أسواق

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة