الأحد 7 ,ذو الحجة 1428

Sunday  16/12/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 236

Telecom & Digital World Magazine Issue 236

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

(سي أيه) تزود عملاءها بحلول إدارة الهوية والنفاذ

 

 

سيستفيد عملاء الشركة العالمية سي أيه CA في المنطقة بشكل كبير من الإصدار الجديد كلياً من حلول إدارة الهوية والنفاذ IMA الذي تم إطلاقه مؤخراً. وسيساعد الإصدار الجديد الشركات في تدعيم أعمالها بطريقة آمنة وفعاّلة حتى ضمن بيئة البنية التحتية الخدمية وخدمات الويب المختلفة.

وبهذه المناسبة قال غانيشان ليكشمانان، مدير إحدى الفرق العاملة لدى قسم الإدارة الأمنية في سي أيه: تمثل حلول إدارة الهوية والنفاذ الدعامة الأساسية لحزمة إدارة المزايا الأمنية من سي أيه، كما تمثل جزءاً محورياً من المنهجية المُدمجة الخاصة بإدارة حلول تقنية المعلومات التي تعتمدها الشركة، وفي ضوء مطالبة شركات تقنية المعلومات بتوفير مجموعة موسَّعة من الخدمات للمزيد من المستخدمين، وفي ضوء خضوع الضوابط الأمنية لتقنية المعلومات لمراجعة تنظيمية وقانونية صارمة ومتنامية، فإن إدارة الهوية وحقوق النفاذ تشكل اليوم تحدياً استثنائياً.

وتابعت قائلة: تم تصميم حلول إدارة الهوية والنفاذ لمواجهة كل التحديات السابقة عبر تمكين تقنية المعلومات من إدارة النفاذ إلى البيانات والتطبيقات بفاعلية غير مسبوقة، حتى ضمن بيئة البنية التحتية الخدمية وخدمات الويب.

يُشار هنا إلى أن (سي أيه) تقوم بنشر حلول CA IAM r12 على مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى حلول CA SOA Security Manager وهي حلول مبتكرة توفر المزايا الأمنية الشاملة لخدمات الويب المبنية على الهوية، بما في ذلك مزايا التخويل والتفويض والمراجعة التدقيقية والحماية المنيعة ضد تهديدات لغة إكس إم إل وذلك عبر منصة أحادية مُدمجة. كما تشمل إصدارات جديدة من CA SiteMinder وCA Directory وحزمة من خمسة حلول لنظام التشغيل z-OS من (آي بي إم).

هذا وتسهل حلول CA IAM r12 إدارة دورة حياة الهوية، وإدارة النفاذ، وأتمتة تدفق العمل، والإدارة المُفوضة، وإعداد التقارير، وتوحيد الهوية، وغيرها من المزايا التي تتطلبها شركات تقنية المعلومات من أجل توفير خدمات الأعمال الحاسمة بطريقة آمنة وفعالة وتزويد المستخدمين الداخليين والخارجيين بتجربة سلسة بصرف النظر عن المنصة المطبقة. كما يشمل الإصدار الجديد عدداً من المزايا غير المسبوقة مثل الضوابط الأمنية المتطورة للبنية التحتية الخدمية الناشئة والكثير من الهيكليات التطبيقية المبنية على منصات مُوزعة أو رئيسية. كما يسهل الإصدار الجديد الارتقاء بقدرات حلول إدارة الهوية والنفاذ إلى كل خدمات الأعمال على امتداد الشركة من أجل دعم المزايا الأمنية والحوكمة المبنية على السياسة المطبقة. ويسهل كذلك التوافق مع القوانين المعمول بها والحوكمة المطبقة عبر أتمتة الضوابط المتعلقة بحلول إدارة الهوية والنفاذ على النحو الذي يوفر للشركة تحليلاً وافياً حول سياستها الأمنية وتقارير شاملة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

rating

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة